ركن المعرفة :         ذوو الاحتياجات الخاصة طاقات متى نستغلها ؟         مهما عانيت فى الدنيا.. لا تيأس !!         الرحلات العائلية متعة الأبدان وحفظ الإيمان         إفشاء الأسرار العدو الأول للحياة الزوجية         الخادمة الأجنبية قنبلة موقوتة في البيت         تضخيم الصغائر يقوض الحياة الزوجية     ركن الصور :         يهدي الله لنوره من يشاء         صيام يوم عرفة         فضل أيام عشر من ذي الحجة         الدعاء         الوضوء         لا أنيس لك إلا عملك     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         قصة النبي مع أم معبد وهي لا تدري أنه رسول الله         كيف حالك مع جارك .. شاهد هذا المقطع وأرسله لجارك         قل شكرا .. لمن أحسن إليك         نشيدة ( يا الله )         غيّر حياتك وحقّق احلامك !!! د.نبيل العوضي         سبب تغليب الرجال على النساء في الخطاب القرآني !    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1052 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2168

أغيثوا إخوانكم الروهينجا

إن مسلمي بورما في أشد الحاجة إلى دعم إخوانهم من المسلمين.... ..
كلما تراكم علينا الضعف وتكالب العدو وفرّطنا فيما أمر الله تعالى تعالت صيحات انتظار المهدي وقرب الملاحم العظمى وقيام الساعة، ويرتّبون على هذا ألّا عمل ولا مواجهة ولا تغيير، وكأن المهدي يجيء بإسقاط التكاليف ورفععها عن الخلق.. على الأقل في فترة الانتظار..! وكأنه عندما يأتي سيقوم بعصاه السحرية (بتخليص المواضيع) ! ..
منذ "تسونامي" انتخابات 2006 بدأت الماكينتان السياسية والأمنية الدوليتان بوضع مجموعة من الخطط والسيناريوهات التي تهدف إلى إقصاء المقاومة عن لعب دور فاعل في إعادة بناء وإعادة هيكلة النظام السياسي الفلسطيني. ..

الكتابة أمانة عظيمة ورسالة جسيمة، ولا يعتبرها كذلك إلا من كانت له قيم ومبادئ نبيلة توجّه سيره ..
باسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ثم أما بعد، أبدأ مستعينة بالله سائلته التوفيق والسداد:
..
لكل مسألة ومشكلة مظاهر وخطوات وطريقة للحل مختلفة عن الأخرى
لكل آلية ومكان للحوار والنقاش يتناسب معها ويساعد في إنجازها
فالأمور الشخصية والعلاقات الأسرية والزوجية مكانها في البيت والعائلة ..

للفرد رسالة دعوية حية في أعصابه متوهجة في ضميره تجري في نفسه مجرى الدم في العروق، رسالة متحركة ومباشرة ومؤثرة وبديلة ﻹعلام السوء، للفرد رسالة دعوية سامية ونظيفة وواضحة وهادفة وصادقة ينجزها كل صاحب حق لأنها واجب الوقت اﻵن مع المجتمع، ﻹرشاده ونشر دعوة الخير والإصلاح فيه ..

الحرائر الثائرات
الأخوات الفضليات
الأمهات الصابرات المحتسبات ..

أخي اشدد به أزري وأشركه في أمري كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا
أخي نحن في خندق واحد ضد الظالمين، فلا تصوب سهامك في الاتجاه الخطأ، وتستأسد على إخوانك، وتنسى قوله تعالى "أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين".
أخي "وأن تعفوا أقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم إن الله بما تعملون بصيرا". ..
ألف يوم من الظلم والجبروت والطغيان
مذبحة ومجزرة ونكسة ونكبة وهولوكوست فاصل بين الإنسانية والحيوانية الموحشة ..
الشورى الملزمة كشرع وعبادة ومبدأ وقانون وعرف من أهم عناصر صمود البنية التنظيمية للاتفاق على العمل الدعوي ولحسم الخلاف الدعوي حتى تكون البنية التنظيمية عصية على الذوبان أو الانحراف أو الخديعة أو الخطأ أو الانكسار أو التقزيم أو التهميش أو التراجع ..



نحن لا نعادي الحياة بل نريد أن تكون مزرعة للآخرة.
ولا نطلب الموت بدون سبب إلا أن يكون في سبيل الله. ..
الدين هو عقيدة المصريين، ومن يقترب منه يشعل نارا لا قبل له بها. ..
حقيقة الأمر أنَّ هناك خلْطًا كبيرًا بين الذَّات والموضوع في مسألة الإيمان والأخلاق؛ أي: بين مسمَّى الإيمان كموضوعٍ، وبين كينونة هذا الإيمان في قلب المرء (الذَّات)، فالإيمان كموضوع ثابِت؛ من حيث إيماننا بالله تعالى وبملائكته وكتبِه ورسله، إلى آخر أركان الإيمان... ويرافق ذلك -كموضوعٍ- مكارم الأخلاق كقيمة ومِعيار ثابت لا يتغيَّر بتغير الزَّمان ولا المكان، وهما شيئان متلازمان. لكن أخلاق المرء تتغيَّر حسب ما يَغلب عليه من طِباعٍ، وما يُبقي من جبلَّته وما يذَر...، وكذا إيمانه يَزيد ويَنقص. ..
موازين القوى الاستراتيجية بين الإفراط و التفريط
عبد المنعم منيب

مسألة توازن القوى أو الميزان الاستراتيجي أو موازين القوى الاستراتيجية هي ضحية شخص لديه افراط  أو آخر لديه تفريط من قادة و أبناء الحركة الإسلامية.
فهناك متهور ومندفع متجاهل لحقائق الميزان ..
أين موضع الخلل في الحركة الإسلامية المعاصرة؟
عبد المنعم منيب

أريد الكتابة منذ أكثر من سنة عن موضع الخلل في الحركة الإسلامية المعاصرة و لكن لا أجد وقتا وكنت أظن أن الأمر يحتاج سلسلة مطولة من المقالات تتحول إلى كتاب ..
الأمانة شديدة على المسلمين فمن يحملها؟ ..
قال الرئيس محمود عباس إن حركة حماس تجري مفاوضات مباشرة مع إسرائيل، مؤكدا أنه يعرف أسماء من يقومون بالمفاوضات ومكان وزمان المفاوضات؟! ..
مَكمَن الداء وأُسُّ البلاء عند الأفراد والجماعات
أبو فهر المسلم
..


لا شك أن من تتبع مسار عملية الإدماج التي من خلالها حشر الإسلاميون في فترة عصيبة من فترات السيرورة التاريخية للأمة ليمروا عبر عنق الزجاجة وليجتازوا الجسور الحداثية والمناخل الديموقراطية، وليصلوا إلى مراكز القرار السياسي في بعض بؤر التوتر من الوطن العربي الكبير، أو في غيرها ممن لم تلامس دثار أمنها الداخلي ثورات ما سمي بالربيع العربي كالمغرب نموذجا، ..

1 2 3 4 5