ركن المعرفة :         ذوو الاحتياجات الخاصة طاقات متى نستغلها ؟         مهما عانيت فى الدنيا.. لا تيأس !!         الرحلات العائلية متعة الأبدان وحفظ الإيمان         إفشاء الأسرار العدو الأول للحياة الزوجية         الخادمة الأجنبية قنبلة موقوتة في البيت         تضخيم الصغائر يقوض الحياة الزوجية     ركن الصور :         يهدي الله لنوره من يشاء         صيام يوم عرفة         فضل أيام عشر من ذي الحجة         الدعاء         الوضوء         لا أنيس لك إلا عملك     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         قصة النبي مع أم معبد وهي لا تدري أنه رسول الله         كيف حالك مع جارك .. شاهد هذا المقطع وأرسله لجارك         قل شكرا .. لمن أحسن إليك         نشيدة ( يا الله )         غيّر حياتك وحقّق احلامك !!! د.نبيل العوضي         سبب تغليب الرجال على النساء في الخطاب القرآني !    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1052 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2168


سنةٌ ثابتةٌ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، تدخل البهجة على المضحي وأهله كما تُدخل السرور على قلوب الفقراء. ..
فما المُعَزَّى بباق بعـد مَيِّتِه *** ولا المُعزِّي ولو عاشا إلى حينِ ..
وهذا أهم ما في هذه الفترة؛ الاستمرار والحرص على المتابعة، فإن ضيعت أيامًا فكرر من البداية، عسى الله أن يوفقنا، وأن يتقبل منا. ..
الناس بين منتكس عن عموم التدين ليأسه بسبب الأحداث، ومتشدّد مشدّد على نفسه وعلى الناس، وقليلون من يلتزمون التوسط المحمود بين الطرفين.
..
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الْمُؤَذِّنُونَ أَطْوَلُ النَّاسِ أَعْنَاقًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ».
..
إذا أردنا أن نبحث مجتهدين في حكمة مشروعية صلاة الجماعة وأسرارها، يكون لزاماً علينا أن نذكر سبب الأسباب وغاية الغايات والحكمة العليا التي من أجلها خلق الله تعالى الخلق، وهي عبادته جل في علاه
..
إن تعليم الأبناء والطلاب دعاء الاستخارة والتأكيد على مواظبتهم عليها في شئون حياتهم ليربطهم بالله سبحانه ويحييهم في مشاعر إيمانية رائعة من المراقبة والتقوى، ويذكرهم دائما بقدرة الله عليهم وبعلمه بأعمالهم، وبضرورة الالتجاء له سبحانه، وهذا المعنى هو أكثر ما يحتاجه الشباب في استقامتهم وصلاحهم. ..
من نظر في واقع كثير من المسلمين اليوم يجد تفريطا كثيرا في الصلاة رغم أنها ركن الإسلام الأعظم بعد الشهادتين؛ فكثير منهم ينامون عن صلاة الفجر ويستيقظون لدراستهم وأعمالهم، وهذا دأبهم في أغلب أحوالهم لا يصلون الفجر إلا بعد طلوع الشمس، ولا سيما مع السهر، وقلة الحرص على الصلاة، ومع قصر الليل وطول النهار، حتى استوحشت المساجد في الفجر من قلة المصلين فيها. ..
صلاة التراويح من العبادات التي تحمل الكثير من الذكريات الرمضانية الجميلة؛ حيث الاجتماع والوحدة وسماع القرآن بأصواتٍ ندية والدعاء والتضرُّع والقنوت. وكثير من العبادات الروحانية والإيمانية الرائعة..
..
تعالوا بنا نتعرف على فضائل صلاة الجماعة من خلال القرآن والسنة وكيف كان حال سلفنا الصالح رضوان الله تعالى عليهم معها ..
فمن باب التواصي بالحق والتعاون على البر والتقوى أردت أن أذكر نفسي وإخواني المسلمين بما ورد في رجب رغبة في البيان وأن الله سبحانه وتعالى أمرنا بالتبليغ لدينه واتباع رسوله صلى الله عليه وسلم فلا تقبل عبادة من العبادات إلَّا إذا كانت خالصة لله عز وجل صوابًا أي باتباع سنة محمد صلى الله عليه وسلم ...... ..
صلاة الجماعة من الشعائر التي تنطوي علي حسنات جزيلة ومعاني عظيمة وحكم ربانية جليلة، ويكفي أن حاضري المسجد ضيوف الرحمن، فضلا عن توكيد أواصر المحبة والتآلف بين المسلمين، ولذا وجب الاهتمام بفقهها، والعناية بآدابها علما وعملا، ومن هذا المنطلق رأيت أن أقتطف من البحوث الفقهية بعض الدرر والتنبيهات النادرة التي ربما لا يتفطن لها البعض، سائلا المولى عز وجل النفع والمثوبة وهو حسبنا ونعم الوكيل. ..