ركن المعرفة :         الحب .. في ظلال بيت النبوة         زواج الأقارب ليس سببا للأمراض الوراثية         ما بعد الزواج         السعادة الأسرية.. لماذا؟!         الزوج السلبي         أعيدوا نهر العواطف في بيوتكم     ركن الصور :         الاستغفار         حياة القلوب         دعاء         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         أعمال من عملها فله أجر حج وعمرة         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1042 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2157

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

وإلى الله المُشتكى من صنيع سلاطين أهل الإسلام في زماننا! حيث عطَّلوا الجهاد أبدًا، وإنما يقومون به دفاعًا فقط.. ..
ابدأ أنت فقط في الطريق الصحيح لجهاد هؤلاء، ولا تُغفِل قوتَهم، وأيضًا لا تَظنّ بالله ظَنّ السوء؛ فتُعجزُك سَطوتُهم، فاسْتَعن بالله ولا تَعجز: {فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ}. ..
قد تطرأ بعض الأخطاء في استعدادنا، ويحصل بعض الخلل في الجُند، أو التخطيط، أو إدارة المعركة، والوقوف على كامل الأدوات والآليات، فلنسلك السبيل الذي أُمرنا، ولنأخذ بالأسباب مُجتمعة (شرعية وعُرفية وعقلية)، ولنُبلي في سبيل ذلك بلاءً حسنًا، وما النصر إلا من عند الله. ..
إن الموت يَعرض لبني آدم بأسبابٍ عامَّةٍ؛ وهي المصائب التي تَعرض لبني آدم، من مرضٍ بطاعون وغيره، ومن جُوع وغيره، وبأسبابٍ خاصة، فالذين يعتادون القتال لا يُصيبهم أكثر مما يصيب مَن لا يُقاتِل، بل الأمرُ بالعكس كما قد جرَّبه الناس، وهذا أمرٌ يَعرفه الناسُ من أهل طاعة الله، وأهل معصيته.. ..
ثم ختم الشيخ كتابه بذكر بعض الضمانات التي تحفظ للدماء عصمتها وحقها حتى لا يكون التأول بابا يلوذ به كل أحد ومن هذه الضمانات: أن الأصل هو القصاص وأن الفصل في التأويل وقبوله وعدم قبوله يجب أن يكون قضائيا إضافة إلى التعزير الذي لايسقط وإن سقط القصاص. ..
أمة الإسلام أمةٌ مَجيدة، أمة لها بطولتُها وأبطالها، منذ شروق شمسها على أهل الأرض، وهي تقدم الأبطال ضاربين أروعَ الأمثلة في التضحية والإباء. ..
سُكنَى الشَّام للمُرابطة والجِهاد؛ أفضل من مُجاورة الحَرَمين بلا خِلاف! ..
واعْلَم أن النصرَ من عند الله، وما عند الله لا يُنال إلَّا بطاعتِه، وكلُّ سبيلٍ للنَّصر؛ غير سبيل المؤمنين المُجاهِدين؛ فلَن تكون بها نصرٌ ولا تَمكين؛ لأنها ليست السبيل التي يرضاه الله لنا، بل هذه ما رضيناها لأنفسنا. ..
يبدو بأن "داعش"، سوف تطغى على المشهد الثقافي، بعد أن أعادت خلط الأوراق السياسية، والعسكرية، وغيرت الحدود الجغرافية، وسيطرت على الساحة الإعلامية، فالمطابع تنتج باستمرار كتباً، ودراسات عنها، وبعضها رأى النور، ولازال بعضها الآخر ينتظر. ..
س: قتال الكفار الذي شرعه الله وسماه جهادًا في سبيله، هل شرع لكفرهم أو لحرابهم؛ فإن كثيرًا من الكتّاب يزعم أن الجهاد شرع دفاعًا إذا حاربونا، ولا يجوز أن نبدأهم بالقتال، أفتونا مأجورين؟ ..
سُئل العلامة البرّاك في استفسار عن قتال الكفار الذي شرعه الله وسماه جهادًا في سبيله، هل شرع لكفرهم أو لحرابهم؛ فإن كثيرًا من الكتّاب يزعم أن الجهاد شرع دفاعًا إذا حاربونا، ولا يجوز أن نبدأهم بالقتال، أفتونا مأجورين؟ ..
إن الجهاد هو ثمرة الإيمان الأولى، لذلك كانت رعاية رسول الله صلى الله عليه و سلم، لإيمان صحابته، و أتباعه، في المقام الأول عنده، تولَّى تربيتهم حينما كان الإسلام مُطاردًا، بالقول و بالفعل، و قبل كل شيء بالمثل يضربه.. ..
حكم الجهاد بالنسبة لعموم المسلمين فرض كفاية، ولا حرج عليك إذا أحببت أن تجاهد مع إخوانك المسلمين المظلومين إذا سمح لك والداك إن كانا موجودين؛ للأحاديث الواردة في ذلك.. ..
يقرأ المرء الكثير من النصوص اللطيفة، وربما استوقفته بلاغة، أو شدته صور، أو بهرته جزالة وفصاحة، لكن على العموم النصوص البشرية غير النبوية التي تحفر لنفسها في وجدانك أخدودًا، أو تترك في نفسك أثرًا مختلفًا تلك النصوص أحسبها قليلة. ..
أكد مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أنه لو ثبت وصول الدعم بأمانة ودقة إلى الجيش السوري الحر فإن هذا الدعم يعتبر من الجهاد في سبيل الله. ..
أيها المسلمون:
لما كان يوم أحدٍ أشرف أبو سفيان على المسلمين فقال: "أفي القوم محمدٌ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تجيبوه» ثم قال: أفي القوم ابن أبي قحافة ـثلاثًاـ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تجيبوه» ثم قال: أفي القوم عمر بن الخطاب؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لا تجيبوه » فالتفت إلى أصحابه فقال: أما هؤلاء فقد قتلوا، لو كانوا أحياءً لأجابوا، فلم يملك عمر نفسه أن قال: كذبت يا عدو الله، قد أبقى الله لك ما يخزيك، فقال: اعل هبلٌ! اعل هبلٌ! فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أجيبوه» فقالوا ..
قال الحقُّ سبحانه: {وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ} [الحج: 78]. وقال: {وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنْتَصِرُونَ} [الشورى: 39]. وقال: {وَلَمَنِ انْتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُولَئِكَ مَا عَلَيْهِمْ مِنْ سَبِيلٍ} [الشورى: 41].
..
إنَّ بلوغ الأهداف الكبرى في الحياة يستلزم تضحيات كبرى مكافئة لها, ولا ريب أنَّ سموَّ الأهداف وشرف المقاصد، ونبل الغايات تقتضي سموَّ التَّضحيات وشرفها، ورقي منازلها, وإذا كان أشرف التَّضحيات وأسماها هو ما كان ابتغاء رضوان الله تعالى، ورجاء الحظوة بالنَّعيم المقيم، في جنَّات النَّعيم, فإنَّ الذَّود عن حياض هذا الدِّين، والذبَّ عن حوذته، والمنافحة عن كتابه وشرعه ومقدساته، يتبوأ أرفع درجات هذا الرِّضوان, ثمَّ إنَّ للتَّضحيات ألوانًا كثيرة، ودروباً متعددة, لكن! تأتي في الذِّروة منها التَّضحية بالنَّفس, وبذل الرُّوح رخيصة في سبيل الله، لدحر أعداء الله، ونصر دين الله, وذلك هو المراد لمصطلح الشَّهادة والاستشهاد.
..