ركن المعرفة :         من السنن المهجورة إخبار المرء أخاه بأنه يحبه في الله         من السنن المهجورة الوضوء عند النوم         خيركم أحسنكم قضاء         دعاء من استيقظ من الليل         كثرة الدعاء في السجود         استحباب البدء بالمسجد للقادم من سفر     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1099 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 601 ]    ( 27% )

إجمالي الأصوت: 2255

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

الاقسام الفرعية
ما أحوجَ المرء في هذا الزَّمان - وفي كلِّ زمان - أن يعيشَ متأمِّلاً ومتدبِّرًا لآيات الرحمن، كثيرَ الوقوف مع ما فيها من دروسٍ وحِكَم وبرهان! ..



ورد في تراثنا العربي نصيحة أم لابنتها في ليلة زفافها بشأن زوجها تفيد كلَّ فتاة مقبلة على الزواج، ومنطلقًا من واقعنا الاجتماعي ومعاناته، ارتأينا أن نضع وصية متمِّمة بشأن "الحماة"، فنقول مستعينين بالله: ..
وصايا غالية أهديها لأولادي وأولادهم ولجميع أقاربي ولإخواني المسلمين ..
كان من خيرة الطلاب أدبًا واجتهادًا وتألُّقًا، وطلَبَ مني أن أكتُب له بعضَ النصائح؛ ليستفيد منها في حاضره ومستقبله، ووجدتها فرصة لأنْ تكون نصائحَ عامةً لمَن يكون مثله من الطلاب الذين يسعَون لخدمة أمَّتهم، ويتطلعون لمستقبلٍ أفضلَ. ..
سمع أبو عبدالعزيز يومًا أن بعض مَن يعرف قد مات فجأة، في صَبْوَةٍ وغفلة، ولمَّا يتجاوز عمر الشباب، فأطرق طويلًا، ثم قال: إن هذا الأمر إذا أقبل لسريعٌ، لا يُؤذِن أحدًا للاستعداد، ولا يميز بين مُقبِلٍ في السن ومُدبِرٍ، وإن في قلبي لأمورًا وددتُ لو أعلِّمها ابني، فإن لم أقدر بنفسي، أوصلتها بقلمي، فوهبْتُهُ غايةَ ما أعرف، وخلاصة عمري، فكتب: ..
إن أردتَ أن تَتَذَوَّق طعْم الحب طازجًا، فقرِّر ذلك، فالحب قرار نتخذه بعقْل يريد ويرغب. ..

ليس من المعتاد أن نقرأ لزوج يمدح زوجته، ولا لزوجة تُثني على زوجها، وإنما نقرأ ونسمع دائمًا من أحد الطرفين الشكوى من الطرف الآخر، والتحسر على ما كان الواحد منهما يستطيع تحصيله من سعادة، لو لم يرتبط بذلك الزوج.
..
أُوصيك بأبنائي

وزهراتي

وكِتاباتي ..
شجع طفلك تكسبه لصفك
اسم الكاتب: إسلام ويب




يعزز التشجيع ثقة الطفل بنفسه، ويمنحه الشعور بالفخر، كما يساعده على تكرار الأعمال التي تلاقي استحساناً من القيمين عليه كأولياء الأمر والأساتذة ..
وغالبا ما يرتبط مستوي الإبداع لدى الطفل بتوفير جو من ..
كذب الأطفال .. تفهم الدوافع وتصرف بحكمة
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د. خالد سعد النجار )




كذب الأطفال ظاهرة قد تتفاقم لتصل إلى حد المشكلة المزمنة التي قد تستعصي على الحل، لكن بداية نشير أنه من المهم عندما نناقش ..
المسؤولية التربوية في الميزان
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د . خالد سعد النجار )




نعيش اليوم - مع الأسف - واقعا تربويا أليما، حيث يمكن القول أن كثيرا من الآباء قدموا استقالتهم تربويا، فلم يعودوا يأبهون أو يهتمون بتربية ..
أمي .. أرجوك افهميني
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د. خالد سعد النجار )




الجفوة بين بعض البنات وأمهاتهن مشكلة فرضت نفسها في كثير من الأسر المعاصرة، وخلفت العديد من الآثار السلبية على بناتنا، وتصدع بسببها ركن هام من أركان ..
خيال الطفل .. الاستثمار في المضمون
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د/ خالد سعد النجار )



الخيال ملكة ثمينة، وخصوبتها وثرائها مرهون بموهبة الفرد وتطلعاته، بل هو ثروة فطرية لو أهملناها في بواكير الطفولة فسوف تضمحل وتتلاشى وتصير الحياة الفرد ..
الواجبات المدرسية .. معاناة يومية
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د / خالد سعد النجار )




دور الآباء في العملية التعليمية للطفل ركن هام لا ينفك عنها، وعامل محوري في مسيرتها الطويلة، فمن أكبر الأخطاء  أن نعول على المدرسة وحدها ..
دعامات في تربية البنات
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د / خالد سعد النجار )




تلعب الأجواء الأسرية دورا حاسما في تربية البنات بخلاف تربية الأولاد، وهذا بحكم انطوائية البنات وارتباطهن أكثر بالأسرة بخلاف الأولاد الذين يجدون متنفسا معقولا خارج ..
طفلي يعض !!!
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د. خالد سعد النجار )



«العض» ظاهرة شائعة جداً بين الأطفال في عمر العام والنصف إلى ثلاثة أعوام. ويعكس أغلب هذا العض مشاعر الطفل الصغير، نتيجة قصور قدراته اللغوية عن التعبير، حيث ..
وقفات مع طفلك الموهوب
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د. خالد سعد النجار )





لا شك أن وجود طفل موهوب، أمنية تتمناها كل أسرة، وحلم جميع الآباء. ومن ناحية أخرى نجد أن ظاهرة الطفل الموهوب قد لفتت نظر المفكرين والمربين ..
اللعب والرياضة وتربية الأولاد
اسم الكاتب: إسلام ويب






تعتبر فترة الطفولة في الإنسان هي أطول طفولات الكائنات الحية، وخلال هذه الفترة يتم البناء الجسدي للطفل وتستمر حتى البلوغ ً، بعدها يصعب النمو في العضلات والعظام وعموم البدن تقريباً. وبالتالي فلابد ..
عشر خطوات للتغلب على عادة مص الإصبع
اسم الكاتب: اسلام ويب (د. خالد سعد النجار)






الطفل حين يرضع يحاول إشباع غريزتين هما: «غريزة الامتصاص» و «غريزة الجوع»، وحين يتناول زجاجة الحليب ويفرغها، تبعدها الأم عن فمه حتى لا يمتصّ الهواء ..
طفلك فوضوي .. إليك الحل
اسم الكاتب: اسلام ويب ( د . خالد سعد النجار )





مع رغبة الأهل بأن ينموا أولادهم ويكبروا بشكل جيد، ومع بدء تحقيق هذه الأمنية، تكثر الصعاب، وتزداد سلوكيات الأطفال نشاطا وإزعاجا .. ولا شك ..

1 2 3 4 5