ركن المعرفة :         الحب .. في ظلال بيت النبوة         زواج الأقارب ليس سببا للأمراض الوراثية         ما بعد الزواج         السعادة الأسرية.. لماذا؟!         الزوج السلبي         أعيدوا نهر العواطف في بيوتكم     ركن الصور :         الاستغفار         حياة القلوب         دعاء         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         أعمال من عملها فله أجر حج وعمرة         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1042 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2157

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

يشبه علماء النفس الجوانب النفسية للمرأة بأمواج البحر الهادرة، حيث تتماوج عواطفها ومشاعرها بالارتفاع الشديد عندما تكون مسرورة مبتهجة، ثم تعود بالانخفاض عندما تنزعج وتضعف ثقتها بنفسها، وما تلبث تلك المشاعر أن ترتفع من جديد، وهكذا بين ارتفاع وانخفاض وإقبال وإدبار .. وعندما ترتفع مشاعر المرأة وتعظم ثقتها بنفسها، ..
التغييرات السلوكية التي يقوم بها الخاطبان من أجل المشاعر لا تدوم!، حاول أن تغير المفاهيم ولا تعتمد على المشاعر، فالمشاعر ستزول بهذا المعنى وسيبقى المفاهيم، هذا ينطبق على الطرفين، مثلًا:
..

غض الطرف عن الهفوات والأخطاء من أعظم الحقوق المشتركة بين الزوجين، ..

تتعدد المواقف التي يجد فيها الزوجان أن لكل منهما رغبات واحتياجات لا تتفق مع ما يريده الطرف الآخر، ..

(الطلاق) الكلمة الكئيبة، والمضمون المعبر عن فشل التوافق، والشبح الذي يؤرق الحياة الزوجية. ..
الذين يظنون أن الاختيار في الزواج يعتمد على "الحب"، ..

لاشك أن كل زوجةٍ تطمح أن تعيش سعيدةً في حياتها الزوجية، ..

الغضب جزءٌ من مكونات شخصيتنا البشرية، فمن منا لا يغضب، ومن منا لا يفقد أعصابه ..
ليس أفضل لدوام الحياة الزوجية في سعادةٍ وسرورٍ من "العطاء"، ..
أن يجرحك أحدهم .. أن يهجرك بلا مقدمات ..
وَمْضة في التَّعَدُّد .. !!
أبو فهر المسلم

في قوله تعالى:{ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ }.

قال الألوسي رحمه الله :( ثم كون القتل مكروهًا .. لا يُنافي الإيمان !!لأن تلك الكراهية طبيعية، لما فيه من القتل، والأسْر، ..
استشارة :الخطوات المقترحة لزوج ترك الصلاة
سارة بنت محمد حسن استشارة : 
ما الخطوات المقترحة لزوج ترك الصلاة ... إلا الجمع والبعض القليل جدا ؟
الجواب
بارك الله فيك وزادك حرصا
بعد  الدعاء له ولك بالسداد والاستعانة بالله مفتقرة إليه
1- هل يمكن سماع بعض أشرطة ..
خواطر (أمنا الغولة )


سارة بنت محمد حسن ..

من روائع برّ الوالدين في زماننا !! ..
معظمنا يريد من زوجته أن تكتمل فيها صفات لو جمعتها لصلحت لأن تكون خليفة للمسلمين. ..
لم أكن في بادئ الأمر أعبأ كثيرًا إذا تعرضت لفقد شيء مما أملك، ولكنني صرت على يقين عندما أثبتت لي الأيام أن الإنسان لا يقدّر النعمة التي أنعم الله بها عليه إلا حينما يفتش عنها فلا يجدها، ويسبر أغوار ذاته فلا يجد منها إلا طيفًا مستقرًا في وحشة الغربة والأسى، أو يتخبط يمنة ويسرة حينما لا يجد توجيهها الذي اعتاده على مر الأيام والسنين. ..
ومن حفظها لغيبته أن لا تفشو سره، فإن سر الزوج قلما سلم من حكاية ما يقع له لزوجته لأنها قعيدته وخليلته. ..
إن الزواج سنة من سنن الأنبياء والمرسلين، كما قال - تعالى -: {وَلَقَدْ أَرْسَلْنا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنا لَهُمْ أَزْواجاً وَذُرِّيَّةً} [الرعد: 38]، وهو نعمة من نعم الله الوفيرة التي امتن بها على عباده، وآية من آياته العظيمة، قال - تعالى -: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا} [الروم: 21]. ..
كنتِ قد ارتضيتِ بحماقتك المعهودة أن أتعب أنا من كلّ شيء وتتعبي أنت منّي فقط! كنتِ ما زلت فتاة تلهو لا تعرف في الحبّ همّا يشقيها أن تصير امرأة! وتحسبين الحبّ وحده يصنع المعجزات. ..
إن أهمَّ سببٍ دعاني لكتابة هذا المقال، ظاهرتان اثنتان مترابطتان: ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمعات العربية، وانخفاض نسبة السعادة الزوجية في الزيجات المستمرة، المستقرة أو غير المستقرة. ..

1 2 3