ركن المعرفة :         قالت هو من عند الله         احذر أن تنخدع         وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ         كي تكون مبدعا في أفكارك         زيارة ترامب...وتجهيزات الحرب..(1)         أدركوا العربية قبل السقوط     ركن الصور :         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا         الشهيد مازن فقها         الجهاد         مكفرات الذنوب     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي         قل حسبي الله وانظر مفعولها .. مقطع للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1041 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2156

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

الاقسام الفرعية

وُلَيّدي الغائبُ رمته الثعالبُ
في ظلمة الغياهب ..
1) عندما نطلب العلم فإننا لا نطلبه للتكلم به؛ ..
يَمرَضِ الجَسَدُ أحيانا.. قد تَختَلُّ مَراكز الحَرارة في الجِسم..
..
قال الصَّبي، والدَّمعُ يصطرعُ حال النَّزع الأخير، ..
حينما تتأمل واقع بعض طلاب العلم تفرح بتلك الجهود والبرامج الخاصة به... ..



قيم وأخلاقيات وذوقيات ومبادئ حث الإسلام عليها ترقى بك إلى مكانة عالية سامية رفيعة في الدنيا والآخرة
قال ﷺ (من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه) حديث حسن رواه الترمذي ..
بعض الأقلام.. كَأنّما أوتِيَت حياةً خاصةً بها.. تدفعك لأَن تكتب فقط..! لا تُفَكِّر.. لا تصنع مُسودة جانبية للخربشات و المحاولات الأولى.. لا فُرصة للخطأ.. أنت لست إلا يَدا تكتب.. و القلمُ سيدٌ يُملي عليك..! ..
فليس من الصداقة في شيءٍ أن تمرّ على صديقك أيامُ المصائب والأفراح وأنت بمنأى عنه، وكأن الأمرَ لا يعنيك! فالصديقُ إذا لم يكن له بصمةٌ على مشاعر صديقه في أوقاتٍ كهذه فمتى؟ ..
خرج في الصباح جنديا منضبطا في الصف وفي المساء صار قائدا يرفع الراية ويوحد الصفوف ويقود الجموع ويخذل في العدو ويعلي الهمة ويقوي العزيمة.
رفع الراية دون سابق إعداد أو نذير ودونما سابق تكليف أو تدريب. ..
وإذا كانَتِ النّفُوسُ كِبارًا *** تَعِبَتْ في مُرادِها الأجْسامُ ..
وموضوع فن التعامل مع الإنسان كبيرٌ جدًا تعتني به كل الشعوب في العالم ومن بينها الشعوب الإسلامية. ..
من لم يُعرف باجتناب الشبهات لم يَسلم لقول من يطعن فيه ومن لم يَتَوَقَّ الشبهة في كسبه ومعاشه فقد عرض نفسه للطعن فيه ..
دُروبُ القلب
بسمة موسى



والبعض يمشي في دروب حياتك.. فلا تدري.. أين كان وكيف كان .. وما كان حالك معه.. فهو لم يترك أثراً إلا كما تترُك ذرة رمل ذراها الريح فوق سطح بحيرة.. لا تراها العين.. ولا يلحظها  القلب..!
والبعض ..
أنا بحسد وبكره وبنافق وبحقد وحاسة كل الناس أحسن منى وحاسة أن قلبى قاسى وأنى مبحسش... اعمل ايه؟ ..
أحسن إلى من أساء إليك، وتجاوز عمن تعدي عليك، واعف عمن ظلمك، وأعط من حرمك، وارحم من أغلظ عليك، واجعل عفوك على كرمك دليل، فقد قال تعالى: {فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ} [الحجر من الآية:85]. ..
الرجل والمرأة في تكامُلهِما ارتقاء إلى القمَّة، فليست القمَّة ساحة حربٍ أو نِزال بين الرجل والمرأة، وليست هدفًا زائِلاً أو غايةً ساقِطَة. ..
يريدون من شرف العلم قره، ويهربون من حره وكان أهلم  العلم -بحق- يأخذون أنفسهم بالعزيمة .. ويترخصون للناس ما وسعهم ذلك ..
ثم بلينا بخلف يريدون من شرف العلم قره، ويهربون من حره .. ألزموا الناس فهمهم السقيم، وزعموا أنه حقيقة الدين ..
هل جئتم إلى المسجد تبتغون الأجر؟ أم كإجراء روتيني لا يهمكم فيه هل ازددتم حسنات أم سيئات؟ ..
لقد بات التفكير الإبداعي من أهم القضايا التي لم تحظ فقط باهتمام متزايد من قبل العلماء والباحثين، بل حظيت باهتمام متزايد من قبل المؤسسات التعليمية والإنتاجية والخدمية والتجارية، وأضحى الإبداع من الموضوعات الساخنة التي يتحدث عنها حتى عامة الناس ..
وعلى المسلم أن يقبل النصيحة ممن صدرت منه، ولو رفضها أو أباها نقصت درجته، وقد يأثم في حال رفضها أو عدم الاستجابة لها.. وعلى باذل النصيحة أمور نرى أنه قد اتسع فقدانها، ذلك أن هناك المكثرين في بذل النصيحة، لكن هناك المقلون في القيام بها على وجهها، تكمن عدة أمورتمنع من أثرها الصالح والفرح بها من المنصوح.. ..

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10