ركن المعرفة :         الحب .. في ظلال بيت النبوة         زواج الأقارب ليس سببا للأمراض الوراثية         ما بعد الزواج         السعادة الأسرية.. لماذا؟!         الزوج السلبي         أعيدوا نهر العواطف في بيوتكم     ركن الصور :         الاستغفار         حياة القلوب         دعاء         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         أعمال من عملها فله أجر حج وعمرة         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1043 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2158

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

أن تعمل في مشروع رباني بدأ ببداية الحياة ولا ينتهي إلا بنهايتها.

مشروع مجرب من قبل، ومضمون النتائج ولو بعد حين، ولك به سابق خبرة ودراية، مسطر خطواته وملامحه ومظاهره وخصومه وأعدائه بل وصفات رجاله وحامليه ورافعي لوائه في أصدق كتاب على وجه الأرض. ..
إنها دعوة صريحة لطلب الحماية من القبائل العربية
فإذا لم يسلموا فيعرض عليهم أن يحموه لتبليغ الدعوة
ولم يقدم ﷺ تنازلات في سبيل الوصول إلى غايته ..
والرسول ﷺ أُنزل عليه القرآن الكريم ليربى جيلاً وينشئ أمة وُيقيم دولة تحكم الناس بشرع الله تبارك وتعالى، وأرسل الله إلينا هذا النبي العظيم لينظم شؤون الحياة فشرع لنا من التشريعات ما تسد حاجتنا ويسعدنا بها في الدارين- الدنيا والآخرة ..
نفر من قدر الله إلى قدر الله
ونخرج من حولنا وقوتنا إلى حول الله وقوته
نحيا في كنف الله ورعايته وحفظه وتدبيره
فنرى الخير في السراء والضراء ما بين الشكر والصبر
..
ويا ليته يأخذ بالرخصة، ويعتزل الفتنة، ويلزم حلث بيته، ويبكي على خطيئته، وليسعه بيته، ويواري عجزه، بل العجيب أنه ينكر على من يأخذ بالعزيمة ويصدع بكلمة الحق عند سلطان جائر، ويرضى لنفسه أكل الميتة. ..
وكيلك الذي يكره ما تكرهه ويريد لك الخير والسعادة في الدنيا والآخرة
إنه بالغ الكرم معك، عطاياه عديدة، وهداياه متنوعة، وكنوزه كثيرة لا تنفد
فمن أجلك أنت يفرق بين ميزان الحسنات وميزان السيئات
..
علاقة الرب جل وعلا الرحمن الرحيم بالعبد الضعيف الصغير الحجم المحدود القوة القصير الأجل قليل المعرفة الذي أوجده من العدم ونفخ فيه من روحه وخلقه بيديه واسجد له ملائكته
علاقة الخالق بالمخلوق الذي اصطنعه على عينه واختصه لنفسه.
تكفل برزقك، يحبك ويريد لك الخير والراحة لا العنت والمشقة.
..
ما حدث من هولوكوست في 14 أغسطس 2013م جرم في حق الوطن لا يسقط بالتقادم
تاريخ لا ينسى وعار لا يمحى وجرح لا يندمل على مستقبل وطن يرجى فيه الخير لمستقبل أهله وأمته وتاريخه ودينه.
نكسة ونكبة ووكسة ومذبحة ومحرقة وهولوكوست لأطهر بشر على وجدوا على ظهر هذه الدنيا في العصر الحديث ..
فهذا من نور الحق الذي يقذفه الله تعالى في قلوب الصادقين المخلصين من كل الاتجاهات المحبة لدينها وأمتها وأوطانها مضحية بكل غال وثمين في سبيل نصرة الحق المبين، يخرجون لا لغرض ولا منفعة ولا مصلحة إلا أن يكونوا أنصارا لله وحده ..
يقول الأستاذ محمد قطب رحمه الله: (إنهم بهذا السعار المحموم الذي يمارسونه لإبادة الحركات الإسلامية يربون الجيل الذي لن يقدروا عليه ويتم ذلك في غفلة منهم بتدبير رباني كأنما قدر الله يسوقهم سوقا لإخراج ذلك الجيل على أيديهم) ..
فليس لهم من جزاء إلا جزاء سنمار

فالدول التي تقتل مواطنيها تنهار وتصبح جيوشها ألعوبة في أيدي أعدائها وتصبح مخابراتها سراب خادع وقت الجد لا تجده شيئا كزبد البحر لا يغني ولا يسمن من جوع أسد على وفي الحروب نعامة واسألوا إن شئتم جيوش كان يشار إليها بالبنان ..
ثورات مضادة قابضة على مؤسسات تلك الدول متشبثة باحتكارها وامتيازاتها وقبضتها الفولاذية على صنع القرار والتنسيق مع القوى الإقليمية والدولية بل مع أعداء الأمة في كل دول العالم بدءا من إسرائيل وأميركا وروسيا مرورا بالاتحاد الأوروبي غير متناسية إيران ..
فهل يحق لعاصي أن يفرح بعد ذلك؟
هل يحق لظالم قاتل خائن أن يفرح؟
هل يحق لمن يؤيد ظالم أو ساكت عن حق أو مفوض زور أو مصفق لباطل أو محارب للخلق أو معادي للدين أو مفرط في النصوص المقدسة أن يفرح؟
كيف يفرح من فرط في جنب الله وابتعد عن الطريق؟
..
نفضوا أياديكم من جرائمهم وقانونهم وقضاتهم وإعلامهم
واعصموا أنفسكم من مصافحة الشيطان والسير في طريق الظلم والحرمان
أعلنوا توبتكم وتبرأكم من سفك الدماء وانتهاك الأعراض ومبارزة الله بالكبائر والحرب على الإسلام وانتشار الهجوم على الثوابت والمقدسات
..
وعزائنا أنكم اليوم في حال أحسن بإذن الله في خير حال ومع أفضل صحبة وفي أطيب موضع وأعلى مكان فهنيئا لكم مقامكم الجديد نحسبكم كذلك ولا نزكيكم على الله ..
فيا صاحب القلب الرقيق، أبشر بالأمن والإيمان ورحمة الرحمن والوعد بالجنان وصحبة الحبيب العدنان، ولا تبخل بطلاقة وجهك وابتسامتك الحانية واللمسة الرقيقة الدالة على المحبة ..
فمن لم ينكر المنكر ولم يبغضه ويكرهه ولو بقلبه، في سره، بينه وبين نفسه، فلا عذر له
وذلك أضعف الإيمان وأقل أحواله وأقله ثمرة وليس وراء ذلك من الإيمان شيء
..
الميدان في رمضان روضة من رياض الجنة ننعم بمعية الله وتنزل رحماته واستمطار العون والمدد منه تعالى، نتبرأ من وسعنا وحولنا وقوتنا وعددنا وعدتنا إلى حوله وقوته تحفنا الملائكة وتغشانا الرحمة وتتنزل علينا السكينة ويذكرنا الله فيمن عنده ..
فالرسول الكريم الذي بعث في رمضان ونزل عليه الوحي بالقرآن في رمضان لتنطلق الرسالة للأمة في رمضان لتغير معالم الحياة بهدي محمد ﷺ لتتم الرسالة وتحيا الأمة وتُقام الدولة ويُسبح الناس بحمد ربهم ..
كانت حفصة بنت سرين تقول:
(يا معشر الشباب خذوا من أنفسكم وأنتم شباب فإني ما رأيت العمل إلا في الشباب)
..

1 2 3 4