ركن المعرفة :         الحب .. في ظلال بيت النبوة         زواج الأقارب ليس سببا للأمراض الوراثية         ما بعد الزواج         السعادة الأسرية.. لماذا؟!         الزوج السلبي         أعيدوا نهر العواطف في بيوتكم     ركن الصور :         الاستغفار         حياة القلوب         دعاء         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         أعمال من عملها فله أجر حج وعمرة         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1043 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2158

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

اللهم إنَّك أمرت بالجهاد ورغَّبت فيه، ثم لم تجعل عندي ما أتقوَّى به.. وإني أتصدق على كل مسلم بكل مظلمة أصابني فيها في مال أو جسد أو عرض. ..
على مشارف نهاية السنة الميلادية النصرانية الحالية أود التنبيه على غريبتين من غرائب التقويم الشمسي عند النصارى ..
إن الدين عند الله الإسلام ولا يقبل دينًا سواه، وقد بعث الله به رسله من أولهم إلى آخرهم، فدين الرسل واحد وهو الإسلام الذي حقيقته عبادة الله وحده لا شريك له وطاعته وطاعة رسله؛ فأتباع موسى وعيسى عليهما السلام على دينهما قبل مبعث محمد صلى الله عليه وسلم كانوا على الإسلام قال تعالى: {فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللهِ آمَنَّا بِاللهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ}.. ..
لكن أحداً من هؤلاء لم يبلغ ما بلغه فرنسيس من (عروض التسهيل) التي لا تستثني حتى الملحدين. يقول البابا فرنسيس في جواب سؤال وُجه إليه: "لقد افتدانا الرب كلنا بدم المسيح؛ كلنا، ليس الكاثوليك فحسب، بل الكل.. حتى الملحدين". ..
تاريخ النصرانية يشهد أن مِنَ النّصارى مَنْ أنكر تأليه المسيح ورفض عقيدة التجسُّد والتثليث مؤكدًا تفرّد الله بالألوهية والربوبية والأزلية، وأن المسيح عليه السلام مهما علا شأنه يبقى حادثًا مخلوقًا. ..
هذه الشُّبهة؛ من أهمِّ شُبَه هؤلاء المُلبِّسين والمُشكِّكين، وعُمدتُهم في ذلك.. الاستدلالُ بقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ}. ..
تكمن أهمية هذا الكتاب في أنه أول دراسة تتناول الأحوال العامة للنصارى في القرن التاسع عشر، في ضوء معطيات سجلات محكمة القدس الشرعية في القدس العثمانية، والمعلومات الواردة في هذه السجلات في غاية الأهمية، وهي فريدة من نوعها، ولا تتوافر في المصادر التقليدية. ..
سوف نحاول في مقالنا هذا أن ننقل بعضًا من مواقف قدماء النصارى الذي حكموا على هذه الأناجيل أو بعضها بالتحريف والتزوير حتى يرى المنصف أن المسلمين ليسوا وحدهم الذين وقفوا من هذه الأناجيل موقف المتشكك والمتهم. ..
وفي هذا المقال نحاول أن نسلط الضوء على مفهوم الحرية لا سيما حرية الفكر عند المرأة النصرانية، وإلى أي مدى يمكن اعتبار تمتعها بحرية فكر كاملة تتيح لها تقديم النصح والوعظ لغيرها من صاحبات الديانات الأخرى، لا سيما وأن الغرب النصراني يمطرنا على مدار العام بمواثيق حقوق الإنسان التي لا يمارسها إلا قليلاً. ..
هي أحد الكنائس الرئيسية الثلاث في النصرانية، وقد انفصلت عن الكنيسة الكاثوليكية الغربية بشكل نهائي عام 1054م، وتمثَّلت في عدة كنائس مستقلة لا تعترف بسيادة بابا روما عليها، ويجمعهم الإيمان بأن الروح القدس منبثقة عن الأب وحده وعلى خلاف بينهم في طبيعة المسيح... ..
(محمد الشماس) وهو أشرف قسطندى شماس سابقًا قبل اعتناقه الإسلام، يؤكد أنه لا يسعى لفتنة باعتناقه الإسلام، وأنه أسلم عام 95 أي منذ 17 عامًا، وما جعله يستنجد بالإعلام الآن فقدانه لأولاده، متهمًا الكنيسة بأنها خطفتهم ووضعتهم في مكان غير معلوم.. ..
هو استشارى المخ والأعصاب ومدير مستشفى الخانكة سابقاً وخادم فى الكنيسة، يؤكد لـ(المصريون) أنه ذهب إلى الأزهر الشريف بإرادته الحرة ليصبح اسمه أحمد محمد أحمد مصطفى وكان في طريقه لإقناع (محمد الشماس) بعودته للمسيحية ولكن تغير مساره تماماً.. ..
عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى أعدَّت بريطانيا قوة عسكرية، وهاجمت العراق في 6 من فبراير 1914م، وتمكنت بريطانيا من السيطرة على المثلث الواقع بين البصرة والعمارة والناصرية، وأقامت حاكماً سياسيّاً في البصرة في 25 من يوليو 1915م... ..
"رَأَيْتَ أَيُّهَا الْمَلِكُ وَإِذَا بِتِمْثَالٍ عَظِيمٍ ضَخْمٍ كَثِيرِ الْبَهَاءِ وَاقِفاً أَمَامَكَ وَكَانَ مَنْظَرُهُ هَائِلاً. وَكَانَ رَأْسُ التِّمْثَالِ مِنْ ذَهَبٍ نَقِيٍّ، وَصَدْرُهُ وَذِرَاعَاهُ مِنْ فِضَّةٍ، وَبَطْنُهُ وَفَخْذَاهُ مِنْ نُحَاسٍ، وَسَاقَاهُ مِنْ حَدِيدٍ، وَقَدَمَاهُ خَلِيطٌ مِنْ حَدِيدٍ وَمِنْ خَزَفٍ. وَبَيْنَمَا أَنْتَ فِي الرُّؤْيَا انْقَضَّ حَجَرٌ لَمْ يُقْطَعْ بِيَدِ إِنْسَانٍ، وَضَرَبَ التِّمْثَالَ عَلَى قَدَمَيْهِ الْمَصْنُوعَتَيْنِ مِنْ خَلِيطِ الْحَدِيدِ وَالْخَزَفِ فَسَحَقَهُمَا، فَتَحَطَّمَ الْحَدِيدُ وَالْخَزَفُ وَالنُّحَاسُ وَالْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ مَعاً، وَانْسَحَقَتْ وَصَارَتْ كَعُصَافَةِ الْبَيْدَرِ فِي الصَّيْفِ، فَحَمَلَتْهَا الرِّيحُ حَتَّى لَمْ يَبْقَ لَهَا أَثَرٌ. أَمَّا الْحَجَرُ الَّذِي ضَرَبَ التِّمْثَالَ فَتَحَوَّلَ إِلَى جَبَلٍ كَبِيرٍ وَمَلأَ الأَرْضَ كُلَّهَا. هَذَا هُوَ الْحُلْمُ". [دانيال 2: 31-35]. ..
يوم عاشوراء بين اليهودية و الباطنية... ..
لقد سخِر الإسرائيليون أنفسهم من كلام وزير حربهم، الذي يتحدث عن الأمن في منطقة يتوقف فيها التعليم نهائياً، وتغلق المدارس أبوابها، وقد صدرت التعليمات للسكان بألا يبتعدوا عن الملاجئ أكثر من خمسة عشر ثانية! ..
..وحتى الجنود المسلحين في كامل عتادهم، ظهر خزيهم عندما نشرت وسائل الإعلام صوراً لهم منبطحين على الأرض في الطريق العام خوفاً من صواريخ المقاومة. ..
المشهد النصراني في مصر له سياق عالمي متعلق بالعلمانية، وسياق عالمي متعلق بالنصرانية العالمية التي يقودها الفاتيكان، ومشهد محلي متعلق بنشئة جماعة (الأمة القبطية) وسيطرتها على الكنيسة المصرية وخروجها على النص..

..
بعد مراجعتي لمعظم الآيات القرآنية، التي تحكي سيرة بني إسرائيل، تبيّن لي الكثير من الوقائع المبهمة في تاريخهم، والكثير من المفاهيم المغلوطة، التي كنت أحملها ويحملها عامة المسلمين، والتي سيرد تفصيلها في هذا الفصل إن شاء الله.. ..
وسط الجدل الدائر في مصر منذ الثورة وحتى الآن وانشغال الجميع بالتفاصيل والانخراط في المعارك المفتعلة، هناك قوى خارجية وداخلية تعمل على تقسيم مصر وفقا لخطط مدروسة ومعدة سلفا، لديها إمكانات مالية وإعلامية وسياسية وبشرية واسعة. ..

1 2 3 4 5