ركن المعرفة :         طالبات فرنسا المحجبات.. يتكلمن         همسات للشباب في رمضان         مخـترع "الهوت ميل" شـاب مسـلم         شبابنا بين العفاف والانحراف         القسوة والعقاب.. سبب لفقد الثقة عند الشباب         شباب مصر: لا للمواقع الإباحية     ركن الصور :         فريضة واحدة خير من قيام كل رمضان؟؟!!         عائشة رضى الله عنها         لا تسبوا أصحابي         عاشوراء         من كان يؤمن بالله و اليوم الآخر         وصف الجنة     ركن الصوتيات :         الشيخ إبراهيم بن مبارك بوبشيت - سحائب المغفرة         محمد بن محمد المختار الشنقيطي - تقصير شباب الدعوة لتفعيل دورهم الدعوي في المجتمع         الشيخ صلاح بن علي الزيات - أشواق الحج ونداؤه         الشيخ محمد بن عبد الرحمن العريفي - تفجير المدينة         الشيخ إبراهيم بن مبارك بوبشيت - لسان الشيطان         الرقية الشرعية - الرقية الشرعية بصوت الشيخ عبد الله كامل     ركن المرئيات :         طريقة الرقية الشرعية للشيخ محمد العريفي         رسالة خاصة إلى الزوجين         الحياة الزوجية         الحياة الزوجية ثمنها غالي         نصائح للمتزوجات         صبرا يا ابو عمار للمنشد عبدالله الخضري    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1013 ]    ( 48% )


[ 547 ]    ( 26% )


[ 550 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2110


بيَّن ربُّنا - عزَّ وجلَّ - علاقة العباد فيما بيْنهم وبين ربِّهم، وعلاقة بعضِهم ببعض، ومن ذلك علاقة الزَّوجين، وماذا يَجب لكلِّ واحد منهما، وماذا عليْه، فورد في القرآن والسنَّة بيان الأحكام العامَّة للزَّوْجين، وكثيرٌ من التفاصيل متروكةٌ للعُرْف؛ وذلك لاختِلاف الزَّمان والمكان، {وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ} [النساء: 19]، وأبدأ في ذكر حقوق الرجُل على امرأته؛ حيثُ فضَّله الله عليْها؛ {وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ} [البقرة: 228]. ..

لم يكن هذا مشهدا خليعا في أحد الأفلام الإباحية ولكنه وصف لما يمكن أن تفعله الزوجة الصالحة التقية النقية مع زوجها. وقبل أن تتعجلي أيتها الأخت الكريمة وتتهميني أنني قد أسأت التقدير وتعديت على حياء الزوجة المؤمنة فإنني أسوق لك بداية مثالا من حياة إحدى نساء السلف لكي يطمئن قلبك وتكملي قراءة المقال ب(هدوء أعصاب)..... ..

تتقن بعض الزوجات فن التعامل مع أزواجهن وبطرق لا تخلو من الطرافة والتجديد. وهكذا وبطريقة ذكية حولت الكثيرات حياتهن وبيوتهن إلى حدائق جميلة من الأنس والسعادة والاستقرار دون أن يكلفهن هذا كبير جهد أو كثير مال. ولا يمكن أن تخلو العلاقة الزوجية من منغصات بسبب أشياء صغيرة، ولكن الزوجة الذكية تستطيع أن تحول هذه المنغصات إلى فرص لتقوية العلاقة وملء البيت بالسعادة بعد أن هربت منه نسائمها.. ..
الحب يعني وجود ارتباط روحي عميق بين الطرفين ، ارتباط ينعكس على سلوكهما ، وعلى تفكيرهما ، وعلى اهتماماتهما ..
شعور يتغلغل في كل خلايا الجسد ، ويلتف حول الروح ، وينفذ في كل وجوده .
فإن ما تفعله الزوجة لزوجها من خدمتها لعياله ، أوتطهو له صنف من الطعام يحبه ، أو تنمق له باقة من الزهور تضعها له على مائدة إفطاره ، أو تدعو له دعوة صادقة ترفعها من أعماقها له وهي على سجادتها في سجدة لها في جوف الليل .. إنما هي صور لهذه العلاقة السامية ..

..

قصة ارجو أن تعجبكم ...
مرت شهور على زواجي ..وبدأت أعباء البيت ومسؤولياته تأخذ كثيراً من وقتي واهتمامي ..لم أنتبه إلى أنني صرت أهمل في مظهري ..قل اهتمامي بأن أبدو جميلة أمام زوجي ، لم أعد أجلس طويلاً أمام المرآة ..هل هو الاطمئنان إلى أن عبد الرحمن يحبني ولن ينصرف عن الاهتمام بي ؟ ..

الحياة السعادة الزوجية ينشدوها كل زوجين في هذه الحياة ، فهذه السعادة هي تدعو الإنسان إلى السعي الحثيث إلى دخول عش الزوجية ، وهي التي تكون سبباً في استمرار الزوجية ، وإن تخللها ما يدركها ، وهذه السعادة هي التي تكون سبباً في المحافظة على الوفاء من أحدهما للأخر في الحياة وبعد الممات . .. ..
أختي القارئة.... حرصاً منا على الابتكار في توددك لزوجك ، قمنا ببحث ميداني على مجموعة من النساء المتزوجات من ذوات الخبرة في هذا المجال وكتبن عن فنهن في معاملة أزواجهن فنسأل الله أن يوفقنهن في حياتهن الأسرية ..

دخل عبد الله بيته وما إن فتح الباب ومشى قليلاً حتى تعثر بلعبة طفلته وكاد أن يقع ، رفع اللعبة ثم واصل طريقه متجهاً إلى المطبخ حيث زوجته وهو متضايق مما حصل له فلولا عناية الله كان سقط على وجهه وكسرت يده.. ..

في مخيلة الزوج صورة مثالية لزوجته
انه يحلم بامرأة يجد في عينيها الحنان
وبين يديها الراحة والاطمئنان وفي قلبها الحب والآمان
فهل ترغب المرأة في أن تجعل حلم زوجها حقيقة؟؟
إذا أرادت ذلك فعليها أن تقترب من وجدانه
وتتعايش مع أحلامه لتعرف تصوراته وآرائه وتتآلف مع فكره ..

فإن الزوجة الصالحة هي إحدى متع الدنيا التي أخبر عنها الرسول صلى الله عليه وسلم فعن عبد الله بن عمرو بن العاص- رضي الله عنهما- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة " رواه مسلم،. ..

أخيتي نورة .. لست وحدك في هذه المشكلة .. ربما لا أبالغ لو قلت إن 95 % من نسائنا مثلك ذلك أن ( الديوانيات ) و ( المقاهي ) ومتابعة الفضائيات ، وطريقة تعامل المرأة مع زوجها ، أمور لعبت دوراً كبيراً في هروب كثير من الرجال من بيوتهم ناهيك عن طبيعة الرجل وحبه للانطلاق !! خصوصاً إذا لم يجد ما يشده إلى بيته ولا شيء يشد الرجل إلى بيته كزوجته !! ..

ارتوت من نهر الحب الصادق والحنان المتدفق .. فأورقت حباً على حب .. وصفاءً على صفاء ..

لما أقبل العيد .. أرادت أن تكتسي حلة ملابس فوق حلة الإيمان فقالت لزوجها : لا بد أن تذهب معي فلن أذهب بدون محرم .. لا أريد رجلاً غيرك يسمع صوتي ! ..
وأدنت على وجهها حجاباً سميكاً مستجيبة لأمر الله عز وجل .. متبعة في ذلك أمهات المؤمنين .. فحرمت على الرجل الأجنبي أن يرى منها ظفراً أو خصلة شعر .. وقالت : هي حلك لك ، حرام عليهم .. ..

كيف تزدادين تألُّقاً وجمالاً؟؟!!

زهرة الياسمين

أخيتي الحبيبة:

مَن مِنَّا لا تبحث عن الجمال؟!!!!

بل مَن مِنَّا لا تتمنى أن تصبح أجمل امرأة في العالَم؟!!!! ..
مرافئ التميز
عزيزتي الزوجة

محمد بن سرّار اليامي

لا ترسو سفينة البيت المتميز على مرافئ السعادة إلا ببذل وصبر وتضحيات هي القربان للمرسى ..
ولن يكون البيت في تميز حتى يخوض تجارب ، ويهرج منها بمعالم في طريق التميز الأسري .. ..

أريد أنثى

الساعة الثانية عشرة .. منتصف الليل . جرس الهاتف يرن ، من تراه يتصل في هذه الساعة المتأخرة ؟
- ألو
- أهلاً ليلى .. كيف حالك
- بخير والحمد لله يا سعاد .. خيراً إن شاء الله اتصالك .. متأخر .
- كارثة يا ليلى .. خالد ما أدري إيش صار فيه ؟! ..

أختي العروس:

للزوج على زوجته أعظم الحقوق بعد الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وفي ذلك يقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لو جاز لأحدٍ أن يسجد لأحدٍ لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها)) [الترمذي وقال: حسن صحيح] وذلك لعظم حقه عليها. ..

افتقدنا من يرشدنا للكثير من مهامنا وأدوارنا التي خلقنا لأجلها .. بل إن كثير من هذه المهام والواجبات اندثرت ومسحت معالمها مع مرور الزمن واختلاط الثقافات والعادات .. والبعد عن منبع هذا الدين وأسسه الصافية .. وهنا كلماتي ستكون مختلفة كثيرا عما تعودت النساء المتزوجات أو المقبلات على الزواج عن سماعه من الأخريات من تنبيه وتحذير من الطرف الآخر ـ الزوج ـ .. ..

كل ما يخص تجهيزات ليلـة العمــر الضرورية ....!

وميض الأمـل

حادثتني تريد النصائح لحياتها المستقبلية فلم يتبق على زفافها سوى أيام .. كانت
خائفة كثيراً .. قلقة .. مهمومة .. مشغولة الفكر .. مرهقة النفس .. تشعر بتداخل المشاعر بداخلها .. رهاب وقلق وهم وخوف من الفشل .. خليط من المشاعر .. ..

كيف تصبحين زوجة ناجحة ؟!

آمال المغامسي

لاشك أن كل زوجة تنشد السعادة في حياتها الزوجية وتسعى لتحقيق ذلك بشتى الطرق والأساليب، فإذا أردت تحقيق ذلك فما عليك سوى الاستفادة من النصائح التالية: ..
سـ 60 ـتون طريقة ذهبية لتكسبين زوجك
سـ 60 ـتون طريقة ذهبية لتكسبين زوجك
سـ 60 ـتون طريقة ذهبية لتكسبين زوجك
سـ 60 ـتون طريقة ذهبية لتكسبين زوجك
..

1 2