ركن المعرفة :         الحب .. في ظلال بيت النبوة         زواج الأقارب ليس سببا للأمراض الوراثية         ما بعد الزواج         السعادة الأسرية.. لماذا؟!         الزوج السلبي         أعيدوا نهر العواطف في بيوتكم     ركن الصور :         الاستغفار         حياة القلوب         دعاء         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         أعمال من عملها فله أجر حج وعمرة         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1043 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2158

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

أوردتها بيانًا لحال هذا الدين الجديد الذي يعرض علينا نحن المغاربة، حتى نكون على بينة منها، وهي دعوة لهؤلاء الشيعة للتبرؤ من موروثهم المكذوب، والمنسوب للأئمة من أهل البيت البرآء منه، عن طريق المقارنة بينها وبين ما كان عليه هؤلاء الأطهار من قوة دين وسلامة معتقد. ..
كيف يقال أن أول من قال بفقه الواقع سيد قطب في ظلال القرآن، رغم أنه لم يرد في تفسير سيد قطب" في ظلال القرآن" من أوله إلى آخره، مصطلح "فقه الواقع"، وكيف يقال هو محدث وكل محثة بدعة، وقد ورد عن السلف عن علماء السلف الذين لا يُشق لهم غبار؟ وأين التثبت في تقرير مسألة هامة وخطيرة مثل هذه؟! وها هي ذي بين أيديكم أيها الفضلاء ..
أرَ من استدل به على أن الأمة لا تفهم ما تقرأ مما هو مكتوب مسطور، أو مسموع مقروء، أو مشاهَد منظور، ولا أنها لا تعرف الحساب، وأبعدُهم نجعةً من استدل به على إخراج فقه الواقع السياسي من دائرة الإمكان، وصنَّفه في قوادح الشريعة، ثم ولَّاه للعلمانيين دون العلماء المسلمين! تأصيل مثل هذا بمثل هذا لاستدلال، ينمّ على أن صاحبه لم يفقه الواقع الذي يؤصِّل له، ولم يفهم الحديث الذي يؤصل به، فلا فقه واقع ولا فقه حديث. ..
لا نجادل في ورود صفة الأمِّيَّة للنبي صلى الله عليه وسلم، وللأمة ولبعض أهل الكتاب أيضًا، فوصف الشخص-عدا رسول الله- أو المجموعة بالأمية ليس مدحًا بذاته، إلاَّ من الناحية الفطرية لسلامة خلق الله أولا، حين يكون سليمًا كما ولدته أمُّه.. فإذا كانت الأمية عدم الكتابة وعدم قراءة المكتوب، فهل يعني هذا أنها تظل أميةً الأميةَ المطبِقة، وهل شريعتها أيضًا أمِّية على هذا المعنى الراجح للأمية؟ ..
إذا اجتمعت كل هذه النظريات (الإرجاء- الجبر- الرضا بالبلاء- وعدم دفعه بالجهاد) فلن تكون النتيجة إلا خضوع الأمة ونزولها علي رأي الطغاة ..
سيد يعبر بالموسيقى ولا يقصد حقيقة التشبيه، ولا يلزم من التشبيه الصفات كله، بل ولا في أخص وصف له، بل يكفي اشتراكهما في صفة ما، وهي هنا الوزن والتنغيم والقوة والشَّد والجاذبية والتأثير.. والمقصود التقريب لأَفهام السامعين بِذِكْرِ ما أَلِفوا سماعَهُ. فما زاد سيد قطب رحمه الله على أن اقتدي بنبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، في تذوقه للقرآن، بينما يَحصُرُ قومٌ الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في بعض السنن! وما يمنعنا أن نعتبره مجددا لهذه كباقي تجديد أمور الدين شرائعه زسننه؟! ..
افترض أننا قلنا أن اشتعال النار هو سبب احتراق الورق، كان يمكن منطقيًا في كون موازي -مثلًا- أن لا يحترق الورق إن وُضِع في النار ..
"كُفر هؤلاء؛ مما لا يَختلف فيه المسلمون.. بل مَن شكَّ في كُفرِهم؛ فهو كافرٌ مثلهم". ..
كنت محمودًا موقرًا يُقتدى بخلقك ويقدر قولك.. كنت في الماضي، لكن هذا كان من قبل.. اليوم قد فقدت مكانتك بيننا بعد أن جرؤت على ثوابتنا وسفهت ما توارثناه من آبائنا وكبرائنا وسادتنا! فلتفقد قدرك إذًا أو فلتكف عما تقول.. نفس الطريقة ونفس الأسلوب الذي يواجه به مكسرو الأصنام في كل زمان ومكان. ..
قد يكون الرجل من أذكياء الناس، وأحدِّهم نظراً، ويعميه الله عن أظهر الأشياء، وقد يكون من أبلد الناس، وأضعفهم نظراً، ويهديه لما اختُلف فيه من الحق بإذنه... ..
من قال أن المستكبرين المختالين في الأرض بمشيتهم المغرورة وزخرفهم الزائل هم الأعظم والأفضل؟ من قال أن معيار القوة والثراء هو المعيار الوحيد للحكم على الأشخاص؟ إنه كذلك لدى هذا النمط السطحي المستخف، النمط الذي تبهره زينة قارون وقوة عاد وعلو النمرود، النمط الذي يستخفه فرعون ومنطقه المعروض في نفس السورة، إذ ينادي ويقول: {يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي}. ..
الإعلام المصري غارق في الاستقطاب، ونهاية هذا الاستقطاب أن تغرق سفينة الإعلام بكل ما تحمله ولا ينجوا منها إلا من كان في مكان قصي لم يشارك في معركة التحريض والتخوين والقتل.
..
الكونفوشيوسية ديانة أهل الصين، وهي ترجع إلى الفيلسوف كونفوشيوس الذي ظهر في القرن السادس قبل الميلاد داعياً إلى إحياء الطقوس والعادات والتقاليد الدينية التي ورثها الصينيون عن أجدادهم مضيفاً إليها جانباً من فلسفته وآرائه في الأخلاق والمعاملات والسلوك القويم. وهي تقوم على عبادة إله السماء أو الإله الأعظم، وتقديس الملائكة، وعبادة أرواح الآباء والأجداد.
..
تأسَّس حزب الله الشيعي في لبنان عام 1982م، ولكنه دخل معترك السياسة عام 1985م. وقد ولد هذا الحزب من رحم حركة أمل الشيعية اللبنانية المدعومة من إيران. وقد تسمّى بدايةً باسم (حركة أمل الشيعية) ثم تسمّى بـ (أمل الإسلامية) رغبةً في توسيع نطاقه ليشمل الأمّة الإسلامية. ..
لقد حذر العلماء من خطر الشيعة الإثنا عشرية، وبينوا أنهم أكذب خلق الله على الإطلاق، فينبغي على المسلم أن يحذر من عقائدهم الباطلة، وطعنهم في القرآن والسنة والصحابة، وأن يحذر من عقيدة التقية التي بها يخفون ما هم عليه من الباطل. ..
لما دخلت على صفحة مؤسس علم (الديناتولوجي) عرفت منهجه وتيقنت من أنه قفاز لفكر القرآنيين بل إنه يسرق ما يقوله من كلام روج له سوري أحمق اسمه: (عدنان الرفاعي) كان يأتي وربما لا يزال يخرج على قناة دريم في برنامج (المعجزة الكبرى) منذ ثلاث سنوات مع (علاء بسيوني) ثم خرج مع (عمار علي حسن) في برنامج سبيل الحكمة ولعله أصبح له برنامج مستقل عليها، وهو يعتمد على الفلسفة العقلية ويرد الأحدايث ويطعن فيها طعنًا مباشراً، ويحقر من كلام المفسرين والفقهاء ولا يعتبر إلا ما أيد هواه. ..
قبل عامين تقريباً توسط أحد الأصدقاء الذين لهم علاقة بالمسؤولين عن الثقافة فى بلادنا لنشر كتابين من كتبي، أعلم سلفاً أن كتابيّ لن ينشرا، فلست من الحظيرة الثقافية، ولست من الذين يتصالحون مع الوضع الثقافى الفاسد، وصح ما توقعته فقد مضى العامان، ولم يحدث شيء.. ..
على مدى التاريخ الإنساني لم يبلغ إعلامٌ ما بلغه الإعلام الإيراني مؤخراً من انحدار! ..
ملثمون بأقنعة سوداء يحرقون ويخربون ثم ينصرفون بعد تحقيق هدفهم.. هؤلاء هم مجموعة "البلاك بلوك" أو " المشاغبين" الذين ظهروا فجأة في مصر من أجل التخريب والدمار في ذكرى الثورة لإثارة حالة من الاضطرابات الواسعة بهدف إسقاط نظام الرئيس المصري الإسلامي محمد مرسي. ..
يتساءل العديد من الكتاب والإعلاميين عن السر وراء ذلك العداء الشديد بين تيارات الصحوة الإسلامية والليبرالية، وكثيراً ما يطرح هؤلاء المتسائلون بعضاً من مبادئ الشريعة الإسلامية التي نصت عليها نصوص الوحي بزعم أنها تتماشي مع بعض مبادئ الليبرالية.. ..

1 2 3 4 5