ركن المعرفة :         قالت هو من عند الله         احذر أن تنخدع         وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ         كي تكون مبدعا في أفكارك         زيارة ترامب...وتجهيزات الحرب..(1)         أدركوا العربية قبل السقوط     ركن الصور :         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا         الشهيد مازن فقها         الجهاد         مكفرات الذنوب     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي         قل حسبي الله وانظر مفعولها .. مقطع للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1041 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2156

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

مما انتقده السلفيون على الإخوان المسلمين أيضًا ما يعتبرونه أنه ميل لدى الإخوان المسلمين لما يسمونه بتمييع القضايا مع أهل البدع كالشيعة والصوفية وغيرهم، ولا يهتمون بقضايا العقيدة الإسلامية والالتزام التام بسنة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، كما انتقد السلفيون طريقة الإخوان المسلمين في تربية أعضاء الجماعة لأنها تعتمد على طريقة الطرق الصوفية رغم ابتداع الأخيرة ..
في يونيو من عام ألفين وثلاثة عشر كان التيار الإسلامي بصفة عامة قد وضحت صورته عند الشعب المصري، وقد وقف الشعب على إمكانياته وقدراته في إدارة شئون الدولة، وكان الإخوان المسلمون بصفة خاصة وحزبهم الحرية والعدالة قد ساروا في طريق خاص بهم، خسروا فيه الصديق قبل العدو، ومارسوا من الأساليب السياسية ما صدم الجميع دون استثناء، ولم يبق للإخوان المسلمين من ظهير إلا حملة البيعة للمرشد داخليًا وخارجيًا وبعض الكيانات التي أنشأوها تحت أسماء مختلفة، كما هو الحال بعد الانقلاب على غرار المجلس الثوري وغيره. ..
اعلموا أنه لا يحزن على عائشة أم المؤمنين رضي الله عنها إلا من كانت هي أمه، وأما أولئك السقط المتهافتون وراء الإفك، الصادون عن الحق الطاعنون في خير الخلق فإياكم وإياهم، واحذروا طريقهم فإنهم يقودون إلى الهاوية، والتبرؤ من خير البشر أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم، وموالاة كل كافر وفاجر. ..
هؤلاء الأرايتيون الذين يبحثون في الأنظمة الإسلامية الفقهية تحت أنظمة غير إسلامية، هم الذين يبحثون في فراغ، لأن أنظمة الإسلامية الفرعية لا تسمح بها أنظمة الحكم القائمة بالتطبيق، بل تعرقلها وتحاربها، ففيم البحث إذن؟! وفقههم سوف يبقى فقها في الأوراق لا يجد الواقع الذي يُطبَّق فيه ويعيش فيه. لقد أنكرها السلف رحمهم الله حين كانت أرأيتيات فردية، فكيف بها وهي أرأيتيات مؤسساتية؟! ..
فالأمراء والحكام الخارجين عن طاعة الله، والمبدلين لشرعه؛ طواغيت، وطاعتهم في معصية الله هي خيانه لله، ولدينه ولرسوله ..
أنَّ كلَّ مَن وَلِي ولايةَ مصرٍ أو قطر، بأي طريقةٍ كانت؛ ولو تسلطًا وغصبًا، وعدوانًا ورغمًا؛ فإنه بذلك يصير وليًّا وحاكمًا، وأميرًا وسيِّدًا ..
متى نتعلّم من دروسٍ مُتكرِّرة دفعنا ثمنها باهظًا على حساب وحدة صفنا ووحدة كلمتنا وتوحُّد قوتنا؟! العصبية والتسرُّع والتشدُّد في المواقف وفي الاتباع لشيخٍ أو جماعة أو حزب أو مذهب من الأمراض التي فتكت وتفتك بالأمة. ..
لسنا في معرض مناقشة شرعية أو فكرية مع جماعة الإخوان المسلمين، ولسنا كذلك في وارد البحث في تاريخهم بما له وما عليه، فتلك شؤون يمكن بسطها في الكتب المؤصلة أو المؤتمرات العلمية الرصينة.
..
"أحبُّ أن أصارحكم، إنَّ دعوتكم لا زالت مجهولة عند كثير من الناس، ويوم يعرفونها، ويدركون مراميها، وأهدافها، ستلقى منهم خصومة شديدة، وعداوة قاسية، وستجدون أمامكم الكثير من المشقّات، وستعترضكم كثير من العقبات.
..

التعريف:
التيجانية: فرقة صوفية يؤمن أصحابها بجملة الأفكار والمعتقدات الصوفية، ويزيدون عليها الاعتقاد بإمكانية مقابلة النبي (*) صلى الله عليه وسلم، مقابلة مادية، واللقاء به لقاءً حسيًّا في هذه الدنيا، وأن النبي صلى الله عليه وسلم قد خصهم بصلاة (الفاتح لما أُغلق) التي تحتل لديهم مكانة عظيمة. ..
التعريف:
السنوسية دعوة إسلامية مشوبة بالصوفية ؛ ظهرت في ليبيا، وعمت مراكزها الدينية شمالي أفريقيا والسودان والصومال، وبعض البلاد الإسلامية. ..