ركن المعرفة :         قالت هو من عند الله         احذر أن تنخدع         وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ         كي تكون مبدعا في أفكارك         زيارة ترامب...وتجهيزات الحرب..(1)         أدركوا العربية قبل السقوط     ركن الصور :         حج مبرور وسعي مشكور         غزة في ظلام         فلسطين كلها لنا         الشهيد مازن فقها         الجهاد         مكفرات الذنوب     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         ما هي حكمة الله في توزيع الأرزاق في الأرض ؟؟ ولماذا هناك غني وآخر فقير !!         !صديقان في الدنيا .. لكن واحد في الجنة والآخر في النار         خطبة معجزات النبي صلى الله عليه وسلم | د . محمد العريفي         خطبة قصة خديجة بنت خويلد رضي الله عنها | د. محمد العريفي         لا تحزن شاهد حكمة الله التي نغفل عنها .. مقطع عجييب للشيخ نبيل العوضي         قل حسبي الله وانظر مفعولها .. مقطع للشيخ نبيل العوضي    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1041 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2156

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=7351

الاقسام الرئيسية في ركن المعرفة
قَنَتَتْ في بيت الله، فلم يُلْهِهَا شيءٌ عن ذِكْر الله؛ فزادها من فضله ورزقها بغير حساب.

..
ولكي تعرف إنساناً لابد أن تعرف عنه ثلاثة أمور مهمة .. ثم تستطيع تقييمه ..( قيمه و مبادئه .. انتماءاته الاجتماعية والفكرية .. تركيبته النفسية ) ..
..
{قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّمَا أَنَا لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ * فَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ * وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ } [الحج 49 - 51 ] .

..

من المناسب جداً أن نبدأ هذه الرحلة الفكرية بتقديم فكرتي حول مفهوم الإبداع الذي أعتبره من منظوري الشخصي أنه مهارة تفكير عالية مسؤولة على امتلاك القدرة على انتاج الأفكار المتميزة والأصيلة أي؛ القابلية على اكتشاف أفكار جديدة وصناعتها بشكل أصيل من خلال إحداث بصمة فريدة بعيدة عن النمطية السائدة. ..

اختار الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) المملكة العربية السعودية لتكون أول بلد يزوره رسميًا بعد توليه رئاسة أمريكا، على أن تكون " إسرائيل" هي الدولة الثانية، والفاتيكان هي الدولة الثالثة...! ..
تعتبر اللغة عنوان الهوية في أية أمة، وهي بمثابة العملة النقدية، تروج وتنتشر بقدر ما لهم من استقرار سياسي، وتقدم تقني، ورخاء اقتصادي. ..
هو عبد الله بن عثمان بن عامر بن كعب، ويجتمع مع النبي -صلى الله عليه وسلم- في مرة بن كعب، وكنيته أبو بكر، وعثمان هو اسم أبي قحافة، ولد أبو بكر بعد عام الفيل بسنتين وستة أشهر. وكان تاجراً جمع الأموال العظيمة التي نفع بها الإسلام حين أنفقها، وهو أول من أسلم من الرجال. وقد وصفة الرسول -صلى الله عليه وسلم- بالصديق، فعن أنس بن مالك - رضي الله عنه - قال: صعد رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أُحداً ومعه أبو بكر وعمر وعثمان فرجف بهم فقال: { اثبت أحداً، فإنما عليك نبي وصديق وشهيدان } [رواه مسلم]. ..
كلما تراكم علينا الضعف وتكالب العدو وفرّطنا فيما أمر الله تعالى تعالت صيحات انتظار المهدي وقرب الملاحم العظمى وقيام الساعة، ويرتّبون على هذا ألّا عمل ولا مواجهة ولا تغيير، وكأن المهدي يجيء بإسقاط التكاليف ورفععها عن الخلق.. على الأقل في فترة الانتظار..! وكأنه عندما يأتي سيقوم بعصاه السحرية (بتخليص المواضيع) ! ..
عرقلوا بن كيران ومنعوه من تشكيل الحكومة في المغرب، وماطلوا طوال 5 شهور، ثم اتهموه بالفشل في التوافق مع الأحزاب، وقرر الملك محمد السادس إسناد المهمة لشخصية أخرى (لم يسمها) من حزب العدالة والتنمية الفائز بالانتخابات. ..
"- لا يجوز إسقاط الحمل في مختلف مراحله إلا لمبرر شرعي وفي حدود ضيقة جداً . ..
بسم الله الرحمن الرحيم
بيتي كأنه الجنة...
الجزء الثاني
حملة الحياة الزوجية والأسرة السعيدة
بداية الحملة الجمعة 17 فبراير 2017 م الموافق الجمعة 20 جماد أول 1438 هـ
الحملة مستمرة حتى الإعلان عن نهايتها ..
يلاحظ أن الشباب في ضوء ثورةِ الاتصال والمعلوماتية، وما أفرزته الحضارة الغربية المعاصرة من تداعيات، أصبح اليوم أكثر تمردًا وخروجًا على المألوف التراثي. ..
كانت هذه وصية من الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى أوصى بها أبناءه الشباب في بداية إحدى الإجازات الصيفية فقال: ..
ما أكثر قضايا الشباب ، لا سيما قضية العنف الشبابي الذي لم يعد حكرًا على المجتمعات الأجنبية ، بل طال مجتمعنا الإسلامي ، وانتشر بصورة مقلقةاسترعت اهتمام المعنيين بشؤون الشباب ، وأقضّت مضاجع أولي الأمر ، فشمر الباحثون عن ساعد الجد، وأقيمت مؤتمرات وندوات كان عنف الشباب أهم ما يطرح فيها .. ..
فأحييك أخي الشاب بتحية الإسلام، تحية أهل الجنة، تحية خص الله تبارك وتعالى بها هذه الأمة: وكلي أمل أن تتفضل بقراءة وجهة نظري بكل تجرد وموضوعية؛ وأحسب حينئذ أن نقاط الاتفاق بيني وبينك ستكون أكثر من نقاط الاختلاف، وأن اختلافك معي في قضية من القضايا لا يعني إهمال وإلغاء جميع ما توافقني عليه. ..
كلمات المربين كنوز عظيمة تقع على مسامع الجادين فتنشئ في نفوسهم إقبالاً على العمل، وتقوي عزائمهم فإذا هي تتحول إلى أعمال ينعم بها مجتمعهم ويطيب من جرائها هواء بلادهم. وما أحوجنا أن نسوق بين الفينة والفينة درر هؤلاء الأعلام التي خاطبوا من خلالها الشباب ورسموا لهم طريق النهضة، ودعوهم إلى إعلاء هممهم، ليعيشوا الحياة الكريمة التي تليق بهم كشباب خير أمة أخرجت للناس. ..
لا يعرف عزيز أحمد الكثير عن الرياضات العنيفة في بلدان أخرى، لكنه على يقين من أن أقوى الرياضيين في العالم لا يمكن أن يباروه في رياضة البوزكاشي، وهي الرياضة الشعبية في أفغانستان. ..
أثبتت نتائج أول بحث اجتماعي في إيران أجري عل الأشخاص من الفئات العمرية 15 سنة فصاعدا ، أن 21 % من هؤلاء يعانون من اضطرابات وأزمات نفسية مختلفة ! ..




بعد تفاقم مشكلة الإدمان بين النشء:
المجلس القومي للأمومة والطفولة يخطط لحملة إعلامية لمواجهة المشكلة. ..
ابنة صديقتي خمرية اللون ، وسيمة الملامح ، وابنها أشقر. ..

1 2 3 4 5