ركن المعرفة :         حملة "بركة البيت"         العناد عند الأطفال .. الأسباب والعلاج         التربية الإيمانية للأطفال.. لماذا؟         كيف ندرب أبناءنا على المسؤولية ؟         دور الحوار في تربية الأبناء         بالرعاية لا الضجر نتعامل مع الطفل عالي النشاط     ركن الصور :         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده         ذو الحجة     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1068 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2184

الاقسام الرئيسية في ركن المعرفة
حملة "بركة البيت"
اسم الكاتب: إسلام ويب



في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة من أجل توفير أفضل السبل لرعاية المسنين وكبار السن وإشعارهم بكل مظاهر الحب والعناية.. تنطلق الأحد المقبل 18/4/2010م حملة "بركة البيت" والتي جاءت نتيجة لثمار التعاون ..
العناد عند الأطفال .. الأسباب والعلاج
اسم الكاتب: الوعي الإسلامي ( 523 )




بعض الأطفال يتميزون بالعناد الشديد، ويعتبر العناد من خصائص الطفولة، فليست هناك مدعاة للانزعاج من قبل الأب والأم أو اتهام الطفل بتعمد العناد، بل عليهما أن ..
التربية الإيمانية للأطفال.. لماذا؟
اسم الكاتب: إسلام ويب




بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه.. وبعد:

فإن الحرب التي تواجهها الأمة اليوم صارت حربا شرسة على أصوليات الدين وثوابت الإسلام، وهي تضرب ..
كيف ندرب أبناءنا على المسؤولية ؟
اسم الكاتب: إسلام ويب



يبلغ ابني من العمر 10 سنوات، وقد لاحظت على سلوكه الأنانية وعدم الاهتمام باحتياجات أشقائه، ومهما حاولت أن أحدثه عن معنى الأخوة ومتطلباتها، وأهمية المشاركة، والتفكير في مصلحة الآخرين، فإنه ..
دور الحوار في تربية الأبناء
اسم الكاتب: إسلام ويب




"تعتبر قضية التربية قضية عظيمة الأهمية في حياة الفرد والأمة.. وللدلالة على هذه الأهمية خلد القرآن الكريم وصية لقمان لابنه.. رغم أن لقمان لم يكن نبيا (على قول جماهير أهل العلم) ..
بالرعاية لا الضجر نتعامل مع الطفل عالي النشاط
اسم الكاتب: مركز الإعلام العربي



يتميز الأطفال بالحركة المستمرة والرغبة في اللعب والجري، وقد يصعب في أحيان كثيرة على الأم إطعام أطفالها، أو جعلهم ينامون في موعدهم بشكل هادئ، ولاشك أن الطفل ..
احذرا... خلافاتكما أمام الأبناء
اسم الكاتب: مركز الإعلام العربي





- نختلف أنا وزوجي كثيرًا أمام الأبناء، فهل لهذه الخلافات أثر سلبي على الأبناء أو شخصياتهم؟

- بداية نقول: إن العلاقة متبادلة بين المشكلات الزوجية ومشكلات تربية الأبناء بطريقة سيئة وخبيثة، وكأن ..
الحوار مع الأبناء ضرورة



إذا كانت أفكار الأولاد تختلف عن أفكار آبائهم فكيف يلتقون معاً حتى تتم التربية حسب أصولها الصحيحة والتي لا بد لها من مساحة كبيرة للحوار ... ثم من سيتحمل مسؤولية إنشاء الحوار الهادئ البناء الأولاد ..
ابني يكذب!
اسم الكاتب: خدمة مركز الإعلام العربي




قد يكذب ابنك لتجنب العقوبة، إن كنت تعاقبه على كل صغيرة وكبيرة، وقد يكذب لتحسين صورته عند الآخرين، أو للحفاظ على مشاعرهم، أو للحصول على شيء يرغبه، أو للاستحواذ على إعجاب ..
8 أخطاء تربوية يجب تجنبها
اسم الكاتب: منى باوزير



مظاهر خاطئة كثيرة يمارسها الآباء في سياق الحياة اليومية وصور تتكرر ومشاهد تتعدد في منازلنا..القاسم المشترك بينها أنها تعرقل النمو النفسي والاجتماعي للطفل وتسبب مشكلات نفسية وسلوكية متعددة في ..
التربية رسالة سامية ، لأنها تبني الإنسان وتزكيه، ويحتاج القيام بهذه الرسالة وحملها إلى جهد وصبر ، ومكابدة وحكمة، لا سيما إذا كانت تسير في طريق حل مشكلات الأطفال مثل" العدوانية" التي تعاني منها بعض الأسر ، وتحاول معالجة الأطفال ..
حتى لا يكون طفلك إمّعة !!!
اسم الكاتب: دانة أبو حمدان " مجلة الأسرة العدد 170 "





يحتاج طفلك لمساعدتك لكنه في نفس الوقت يحتاج للنمو والتعلم بنفسه بعيدا عن وصايتك اللصيقة، لا تسارعي بحل كل مشاكله واتركيه يحاول حلها ..
الأم ترضع وليدها خلقه ولغته !!
اسم الكاتب: د.نادية الدمياطي ( مجلة الأسرة عدد 169 ) بتصرف يسير




الأم هي المدرسة الأولى التي يتلقى فيها الطفل لغته وخلقه .

والمرضعة إذا أرضعت غلاما، فإنه ينزع إلى أخلاقها فيشبهها ، ولذلك يختار ..
أضواء على تربية الأولاد في الصغر ( 2)
اسم الكاتب: ( مجلة البيان العدد 236 ) عبير العقاد





نستكمل في هذا المقال بعض المبادئ التربوية المهمة التي ذكرنا منها شيئا في الجزء الأول :

8- المساواة بين الأولاد:
هذا الأمر لا ..
أضواء على تربية الأولاد منذ الصغر ( 1 )
اسم الكاتب: ( مجلة البيان العدد 236 ) عبير العقاد




تزفّ الدنيا كل يوم بشرى لامرأة باحتواء أحشائها جنيناً لطالما انتظرته ليداعب روحها المتعطشة إليه، ويروي ظمأ حضنها المتلهف لابن ..
دور المسجد في حياة الشباب
اسم الكاتب: خدمة مركز الإعلام العربي



كان المسجد أول مؤسسة أنشأها النبى (صلى الله عليه وسلم) بعد الهجرة؛ لتكون هذه رسالة إلى عموم المسلمين حول محورية دور المسجد فى حياتهم، وكيف أنه ليس مكانًا للصلاة ..
علمّي طفلك: السماء لا تمطر نقوداً
اسم الكاتب: مجلة الأسرة : العدد 167




لا شك أنك عانيت بدرجة أو أخرى من عدم فهم صغيرك للنقود ، فهو ينفق منها ويطلب منها متى شاء وكأن السماء تمطرها ، بل كأن ..
" المنهج الإيماني" الذى رسمه السلف فى تربية الأولاد




لايملك المرء منا عندما يقرأ في حال السلف مع أبناءهم , الا أن يتملكه العجب , وترتسمه الدهشة , وتحتويه الفرحة... في شمولية التربية التي ساهموا في إعدادها لأبنائهم ,وهى ..
المراهقة مرحلة انتقالية وليست أزمة
اسم الكاتب: نهاد الكيلاني




لا ليس هذا ابنى، إنه شخص آخر غير التى ربيته فى حضنى، إنه فتى هائج مائج، رافض، متمرد على أبيه وأمه وأسرته، ووضعه المادى والاجتماعى، رأيه فقط الصواب، وكل ما سواه ..
طفلك العنيد عامليه برفق
اسم الكاتب: مجلة الرابطة العدد 485





معظم الآباء والأمهات يشكون من تصرفات أولادهم التي قد تدفعهم إلى فقد أعصابهم وبالرغم من أنهم يرددون في شكواهم بأن أولادهم سيدفعونهم إلى الجنون إلا أنهم لا يفكرون في الأسلوب ..

1 2 3 4 5