ركن المعرفة :         لا يشير أحدكم على أخيه بالسلاح         اتّق المحارم تكن أعبد الناس         استوصوا بالنساء خيرا         اتقوا النار ولو بشق تمرة         أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه         أفشوا السلام وأطعموا الطعام     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1093 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 562 ]    ( 25% )

إجمالي الأصوت: 2210

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

الاستثناء في قسم البرلمان المصري
شبكة المرابط الاسلامية - - الجمعة 27 / 01 / 2012 - 09:05 مساءً
الاستثناء في قسم البرلمان المصري
خالد الشافعي


سؤال شرعي محض:
هل يجوز أن يقسم مسلم قسماً مطلقاً على احترام القانون أو الدستور أو إرادة الشعب أو إرادة الأغلبية؟ هل يجوز أن يقسم قسماً مطلقاً على ذلك؟ هل هذا جائز شرعاً؟ خاصة وأنه يعلم أن الدستور والقوانين بها من العوار الشرعي ما لا نهاية له؟ وخاصة وقد عاش هذا المسلم نزيلاً للمعتقلات، وقضى إخوانه نحبهم وهم يقاومون هذه القوانين التي يريدون منا أن نقسم عليها اليوم دون استثناء أو تحرز؟

السؤال هل يجوز ذلك القسم؟ وهل من استثنى كان مخيراً في ذلك أم مجبراً عليه؟ وهل من يدعى أن هذا فرقعة إعلامية -سقطة مستبشعة ومستشنعة من الدكتورة هبة رؤوف- من يدعى أن هذا الاستثناء فرقعة إعلامية هل شق عن صدر من استثنى في القسم؟

ألا فليعلم القاصي والداني والموافق والمخالف أن الذي لا يشك فيه إلا خفيف العقل أن الشعب صوت للشريعة وللحدود.

أتحدى أن يكون ما فعله النواب الذين استثنوا اليوم في القسم.. أتحدى أن يثبت أحد أن ما فعلوه ليس الواجب الشرعي الذي لا يجوز سواه.


{أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ . مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ . أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ . إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ . أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۙ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ . سَلْهُمْ أَيُّهُم بِذَٰلِكَ زَعِيمٌ . أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِن كَانُوا صَادِقِينَ} [القلم: 35-41].

خالد الشافعي




زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود