ركن المعرفة :         لمن ضره أقرب من نفعه         فن التوجيه في التفسير (1): السؤال يوم القيامة بين النفي والإثبات         قل أمر ربي بالقسط         بين مغفرة الذنوب والإشراك بالله         أدخلوا آل فرعون أشد العذاب         وأن ليس للإنسان إلا ما سعى     ركن الصور :         واغنني عمن سواك         قيام الليل والذنوب         دعاء ليلة القدر         اللهم بلغنا ليلة القدر         العشر الأواخر         فليقل إني صائم     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1059 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2175

علماء إندونيسيا يحرمون على رئيسها التهنئة بالكريسماس
شبكة المرابط الاسلامية - - الخميس 27 / 12 / 2012 - 06:51 مساءً
علماء إندونيسيا يحرمون على رئيسها التهنئة بالكريسماس


أصدر مجلس العلماء بإندونيسيا فتوى تحرّم على المسلمين حضور احتفالات يوم الكريسماس وتقديم التهاني لـ"المسيحيين"، وشمل المجلس في فتواه أيضًا تحريم ذلك على رئيس البلاد.

وَوفقًا لتقارير إخبارية اليوم الاثنين؛ فإن الفتوى الصادرة من أعلى هيئة إسلامية بإندونيسيا جاءت مع قرار الرئيس الإندونيسي "سوسيلو بامبانغ يودويونو" بحضور احتفال وطني بعيد الميلاد في السابع والعشرين من الشهر الجاري بصحبة نائبه.

وقد نقلت جريدة "جاكرتا بوست" عن رئيس منظمة "بيرسيس" الإسلامية "مامان عبد الرحمن" قوله: "بأن الفتوى تشمل قادة البلاد كذلك؛ لأنهم يحرم عليهم حضور احتفالات الكريسماس".

هذا وتستعد الأقلية "المسيحية" في إندونسيا للاحتفال بالكريسماس وسط حالة من الرفض لهذا الاحتفال من قبل قيادات إسلامية في البلاد.

يذكر أن إندونسيا بها أكبر تجمع للمسلمين في العالم برغم حكومتها العلمانية.

...................................
المصدر: مفكرة الإسلام

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
# #
عرض الردود