ركن المعرفة :         هل أكل النبي صلى الله عليه وسلم مما ذبح على النصب         شبهة استقباله صلى الله عليه وسلم للناس بمرط امرأته         العلاقة بين الحديث والفقه في القرون الأولى         ضوابط ومعايير في نقد المتن والإسناد         دور المرأة وجهودها في علم الحديث في عهد الصحابة والتابعين         الإمام البخاري .. أول من دوّن الصحيح     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1086 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 561 ]    ( 25% )

إجمالي الأصوت: 2202

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

أين كتابي؟!
شبكة المرابط الاسلامية - - الجمعة 15 / 05 / 2015 - 08:39 صباحاً
 أين كتابي؟!
عبد المنعم منيب





شيء لاحظته هو أن أغلب -أو كل- الكتب المرفوعة على شبكة النت المروجة على المواقع والمنتديات المحترمة هي كتب مميزة، لأن لا أحد يهتم برفع وترويج كتاب ما سوى إذا شعر أن هذا الكتاب مهم في بابه، وهي ثروة علمية ضخمة، فهنيئًا لمن يجد وقتًا لقراءة كل أو أغلب الكتب الموجودة في تخصصه من هذه الثروة من الكتب، في كافة المجالات، فهي في المتناول بلا أي تكلفة سوى قليل من جهد التصفح على الويب.

كان سلفنا الصالح يسافر سفرًا يستغرق الشهور العديدة ليحصل على صفحة من كتاب، وكانوا يحوزون الكتب بنسخها باليد على ورق سميك وبقلم من البوص! أما الآن فبكبسة زر على الكمبيوتر أو بلمسة إصبع على التاب أو الموبايل تحوز آلاف الكتب المستقدمة من كافة أصقاع الأرض! وتقرأها وأنت متكئ على أريكتك، لم تتحرك من مكانك!

هذا فضلاً عن البرامج المميزة التي فرغت لنا آلاف الكتب في أوعية بحث مميزة، تتيح لنا البحث بالموضوع أو حتى بالكلمة في آلاف الكتب في بضع ثواني، مثل مواقع المكتبة الشاملة أو الدرر السنية أو إسلام ويب أو غيرها.

ورغم هذا كله لا نقرأ ولا نبحث عن العلم! والأدهى من هذا أننا مع هذا التكاسل يصر بعض هؤلاء المتكاسلون على البروز في صدارة المشهد العام، ويفتوا في كل شيء، ويصرون على أن يصيروا موجهين في الشئون العامة في مجالات وتخصصات لم يسمعوا عنها قبل كلامهم فيها!
المصدر: خاص بموقع طريق الإسلام

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود