ركن المعرفة :         أم المسلمين هاجر - ملامح شخصية         كي تكون الجامعة عتبة الانطلاق نحو المعالى         أمهات عطرات في التاريخ ( 1 ) الخنساء         صدق الأبناء يبدأ بصدق آبائهم         8 نصائح لنوم الطفل         المسنون وبيت الله     ركن الصور :         لا أنيس لك إلا عملك         صيام ستة من شوال         رمضان كريم         صيام شعبان         مسيرة العودة الكبرى         تارك الصلاة     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         اتفضل خد سجارة .. يا عم امسك .         احمي اولادك سارع_بالوقاية للشيخ محمود عمر أبوعبدالملك         هل لو انت مكان الراجل ده هتعمل كدا ؟ . ثورة على الغضب..         قصة فرعون الحلقة ( 3 )         قصة الجن الحلقة ( 2 )         قصة صاحب السحابة وصاحب الدين الحلقة ( 1 )    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1050 ]    ( 48% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 560 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2165

http://www.morabt.com/?articles=topic&topic=6881

ما أحوج كلّ متصدّر لهذه!
شبكة المرابط الاسلامية - - الأحد 20 / 09 / 2015 - 06:11 صباحاً
 ما أحوج كلّ متصدّر لهذه!
أبو فهر المسلم





قال ابن الجوزيّ رحمه الله: "ينبغي للعاقل ألا يُقدِم على العزائم، حتى يَزن نفسه؛ هل يُطيقها؟ ويُجرّب نفسه في ركوب بعضها سرًّا من الخلق! فإنه لا يأمن أن يُرى في حالة لا يَصبر عليها، ثم يعود فيُفتَضح" (صيد الخاطر).

قلتُ :
وصدق والله؛ فكم من مُتشبّع بما لم يُعطَ؛ قد ستره الله وصانَه ولم يَخذِله! حتى إذا فحُش غرورُه، وعظُم بحِلم الله اغترارُه؛ وكَله الله إلى نفسه، وكشف للعالَمين عن خُبثه ونَتْنه! فعاد مُنتكسًا إلى سابِق عَهده، وسقط من عين ناظريه وحِزبه!

فاللهمّ استُرنا.. واجعل تحت السّتر ما يُرضيك عنّا!

ولْيَقِسْها كلٌّ على ما يُناسبُه!
المصدر: خاص بموقع طريق الإسلام


    المصدر: فريق عمل طريق الإسلام

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود