ركن المعرفة :         لا يشير أحدكم على أخيه بالسلاح         اتّق المحارم تكن أعبد الناس         استوصوا بالنساء خيرا         اتقوا النار ولو بشق تمرة         أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه         أفشوا السلام وأطعموا الطعام     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1093 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 562 ]    ( 25% )

إجمالي الأصوت: 2210

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

رسالة دعوية
شبكة المرابط الاسلامية - - الثلاثاء 31 / 05 / 2016 - 10:55 مساءً
رسالة دعوية
بقلم / ماهر إبراهيم جعوان



للفرد رسالة دعوية حية في أعصابه متوهجة في ضميره تجري في نفسه مجرى الدم في العروق، رسالة متحركة ومباشرة ومؤثرة وبديلة ﻹعلام السوء، للفرد رسالة دعوية سامية ونظيفة وواضحة وهادفة وصادقة ينجزها كل صاحب حق لأنها واجب الوقت اﻵن مع المجتمع، ﻹرشاده ونشر دعوة الخير والإصلاح فيه وتغيير العرف العام ومقاومة صور الانحراف وصبغه بالصبغة اﻹسلامية الشرعية الصحيحة، وتكوين رأي عام قوي ومؤثر وضاغط وحي بالمجتمع، بالحديث المناسب في الوقت المناسب دون تكلف ولا تعسف بأسلوب جيد وراق لتجميع القلوب حول المشروع الإسلامي العظيم.
رسالة بعيدة عن كل ما يوتر النفوس وبعيدة عن الاتهامات والتجريح للأفراد والمؤسسات والهيئات فكسب القلوب مقدم على كسب المواقف.
رسالة دعوية لتوظيف الحدث والموقف ﻹظهار الحق والحقيقة.
رسالة دعوية قائمة على الحركية الذاتية مستخدمة كل وسائل التواصل والحوار والإقناع والحشد والتعاون للوصول للأهداف وتذليل العقبات.
رسالة دعوية لتوحيد الصف ونبذ الخلاف والتعاون في المتفق عليه.
رسالة دعوية قائمة على الإقناع والتوظيف بالحوار والنقاش والنقد البناء والهادف والمثمر والإيجابي ينبني عليه عمل وخطوات واضحة المعالم.
رسالة دعوية قائمة على الفراسة مع النفس بإصلاح أحوالها وتقويم اعوجاجها لنصل إلى قلوب الخلق فلابد من إصلاح قلوبنا وألسنتنا كما يقول الزاهد الحكيم سمنون رحمه الله:- حين سئل عن الفراسة وحقيقتها فأجاب
(إن من تـفرس في نفسه فعرفها : صحت له الفراسة في غيره و أحكمها)
رسالة دعوية لا تقل عند دور الهدهد الدعوي مع مملكة سبأ
ولا دور النملة الدعوي في حماية فصيلتها وبني قومها وأمتها مع نبي الله سليمان عليه السلام.

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود