ركن المعرفة :         والذين عقدت أيمانكم فآتوهم نصيبهم         والمحصنات من النساء         يوصيكم الله في أولادكم         لا يحل لكم أن ترثوا النساء كرها         وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى         وإن من أهل الكتاب لمن يؤمن بالله     ركن الصور :         شهر شعبان         حديث قدسي         الصلاة والذنوب         الرحماء         فاستغفروني         أنت مسؤول     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم         بيعة الرضوان    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1053 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2169

علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبية
شبكة المرابط الاسلامية - - الأربعاء 27 / 03 / 2019 - 09:50 مساءً
علاج تضخم البروستاتا بالأعشاب الطبية
 لندن ـ حافظ الكرمي






أظهرت الاختبارات السريرية التي نشرتها المجلة الدولية لعلوم الكلى والمسالك البولية, أن الخليط الطبيعي الذي يتألف من مادة "سيرنيتين", والعشبة النخلية "ساو بالميتو" ومادة "بيتا- سايتوستيرول" وفيتامين (E) , تحسن أعراض تضخم البروستات عند الرجال بشكل كبير, وخاصة عند التبول.

ووجد الباحثون بعد مراقبة 70 رجلا مصابين بفرط التنسج البروستاتي الحميد, تناولوا الخليط المذكور لمدة ثلاثة أشهر, فيما تعاطى 57 آخرين دواء عاديا, أن الرجال في مجموعة الخليط الطبيعي شهدوا تحسنا كبيرًا جدًا فيما يتعلق بتكرار التبول, والتبول الليلي والأعراض البولية بشكل عام, مقارنة مع المجموعة الأخرى التي لم تبد أي تحسن في معدل تدفق البول أو كمية البول المتبقية في المثانة بعد تفريغها.
وأوضح الأطباء أن فرط التنسج البروستاتي هي حالة شائعة بين الرجال الذين تجاوزوا سن الخمسين, حيث يتسبب تضخم الغدة في تعطيل قدرة الرجل على تفريغ المثانة بصورة كاملة, مسببا شعورًا متكررًا بالحاجة إلى التبول, وصعوبة في إخراج جميع كمية البول , والاستيقاظ المتكرر أثناء الليل.

ويمكن علاج هذه الحالة بالجراحة أو بعدد من العقاقير الدوائية التي قد تسبب في بعض الأحيان ضعف القدرة الجنسية وآثار جانبية أخرى مزعجة, لذلك فإن البدائل الآمنة أفضل بعد التأكد من فعاليتها وسلامة استخدامها.
وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن العشبة النخيلية "ساو بالميتو", فعالة في علاج البروستات كالعلاج الدوائي "فيناستيرايد" الذي يعرف باسمه التجاري "بروسكار".

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
# #
عرض الردود