ركن المعرفة :         حملة "بركة البيت"         العناد عند الأطفال .. الأسباب والعلاج         التربية الإيمانية للأطفال.. لماذا؟         كيف ندرب أبناءنا على المسؤولية ؟         دور الحوار في تربية الأبناء         بالرعاية لا الضجر نتعامل مع الطفل عالي النشاط     ركن الصور :         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده         ذو الحجة     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1068 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2184

هل لون المرأة له علاقة بالولادة المبكرة
شبكة المرابط الاسلامية - - الأربعاء 27 / 03 / 2019 - 09:52 مساءً
هل لون المرأة له علاقة بالولادة المبكرة





وجد الباحثون البريطانيون بعد دراسة السجلات الولادية لأكثر من 36 ألف طفل مولود في شمال مدينة بيرمنغهام طوال أربع سنوات أن السيدات السمراوات وذوات البشرة السوداء أكثر تعرضا من البيضاوات للولادات المبكرة وإنجاب أطفال غير مكتملي النمو ، فقد كان حوالي ثلاثة آلاف من االمواليد, أي حوالي 8 في المائة من أطفال الخداج, أي غير مكتملي النمو, ولدوا قبل الأوان بثلاث أسابيع على الأقل, كانوا لأمهات ينحدرن من أصول أفريقية سوداء.

ووجد الباحثون بعد ضبط عوامل السن والحالة الاجتماعية للأم, أن الأمهات الأفريقيات أكثر عرضة للولادة قبل اكتمال مدة الحمل التي تقترب من 37 أسبوعا, بحوالي 22 في المائة , وقبل وصول الحمل إلى الأسبوع الرابع والثلاثين بنحو 78 في المائة , وزادت نسبة السيدات اللاتي يلدن قبل مرور 28 أسبوعاً على الحمل بأربعة أضعاف.

ويرى هؤلاء في المجلة الدولية للنسائية والتوليد, أن الحرمان الاجتماعي يمثل أحد العوامل التي تزيد خطر الولادة قبل الموعد المحدد, , مشيرين إلى أن الأطفال السود أسرع في النضوج من نظرائهم البيض, الأمر الذي يسبب قصر فترات الحمل عند أمهاتهم.

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
# #
عرض الردود