ركن المعرفة :         لمن ضره أقرب من نفعه         فن التوجيه في التفسير (1): السؤال يوم القيامة بين النفي والإثبات         قل أمر ربي بالقسط         بين مغفرة الذنوب والإشراك بالله         أدخلوا آل فرعون أشد العذاب         وأن ليس للإنسان إلا ما سعى     ركن الصور :         واغنني عمن سواك         قيام الليل والذنوب         دعاء ليلة القدر         اللهم بلغنا ليلة القدر         العشر الأواخر         فليقل إني صائم     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1059 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2175

حكم الصوم مع وجود الإفرازات البنية
شبكة المرابط الاسلامية - - الثلاثاء 14 / 05 / 2019 - 12:06 صباحاً
حكم الصوم مع وجود الإفرازات البنية




أنا فتاة غير متزوجة، عمري 24 عاما، وعادتي الشهرية غير منتظمة، وربما تنقضي ثلاثة شهور دون أن تأتي، ولكنها تتعبني في رمضان أحيانا، وهذا الشهر جاءتني في بدايته، ومن اليوم الثاني تقريبا جاءني دم بني لمدة 10 أيام تقريبا، أو أكثر بيوم أو يومين، فصمت وصليت، لأنني لم أر الدم الأحمر ولم أحس بآلامها إلا في يوم واحد، ولست متأكدة من أنه مرتبط بهذه الإفرازات، وبعد نزولها انقطعت وعادت للنزول مرة أخرى في 28 من الشهر، وكانت طبيعية، ولذا تركت الصوم والصلاة، لأنني رأيت الدم الأحمر، واستمرت معي 8 أيام، فما الحل جزاكم الله خيرا؟ وهل أقضي الأيام التي كانت الإفرازات فيها بنية أم لا؟.






الإجابة: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد: فالمفتى به عندنا أن الكدرة لا تعد حيضا إلا إذا كانت في زمن العادة. ومن ثم، فإن صومك هذه الأيام صحيح لا تلزمك إعادته ما دمت قد رأيت هذه الكدرة في غير زمن العادة، وهذا كله إن كنت لم تري دما في أثناء تلك المدة، وأما إذا كنت رأيت دما فإنه يعد هو وما اتصل به من صفرة وكدرة حيضا إذا بلغ مجموع مدته يوما وليلة، ومن ثم، فإنه يلزمك قضاء صوم تلك الأيام المحكوم بكونها حيضا. والله أعلم.





 الشبكة الإسلامية

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
# #
عرض الردود