ركن المعرفة :         علم المناسبات القرآنية         المناسبة بين سورتي آل عمران وسورة النساء         من أوجه المناسبة المتعلقة بسورة البقرة         المناسبة بين سورتي البقرة وآل عمران         المناسبة في قوله تعالى: إن في خلق السماوات والأرض         المناسبة بين سورتي المائدة والأنعام     ركن الصور :         قيام الليل والذنوب         دعاء ليلة القدر         اللهم بلغنا ليلة القدر         العشر الأواخر         فليقل إني صائم         من آداب الصيام     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن         إذا دخل أهل الجنة ماذا يجدون أمامهم    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1057 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 26% )


[ 561 ]    ( 26% )

إجمالي الأصوت: 2173

كيف تحافظ على وزنك؟
شبكة المرابط الاسلامية - - الجمعة 14 / 06 / 2019 - 05:59 مساءً
كيف تحافظ على وزنك؟
المركز الإعلامي العربي





ينجح الكثيرون في خفض أوزانهم، ولكن بعد فترة سرعان ما تعود الكيلوات المفقودة مرة أخرى بعد التوقف عن الحمية .

من نصائح الخبراء
ينصح الخبراء بضرورة مراعاة ما يلي للمحافظة على الوزن :

- معرفة مدى حاجة الجسم الحقيقية للطعام: حاول معرفة حاجة جسمك الحقيقية من الطعام، وذلك قبل وأثناء الأكل، فأحيانًا يكون الدافع للأكل هو الملل والاكتئاب، وأحيانًا كثيرة يصل الإنسان إلى مرحلة الشبع، ويستمر في الأكل.

-  حاول الحصول على وجبتين يوميًا من الفواكه والخضر، وتناول المأكولات الصحية الأخرى مثل: الخبز ذو القمح الكامل.

-   لا تحرم نفسك من الأغذية المفضلة لديك؛ لأن ذلك سيضعف من صمودك، وبالتالي تفشل الحمية، لكن الحل في أن تأكل القليل من الحلوى المفضلة لديك، مع التحكم في الرغبة الشخصية في الطعام.

-   في المنزل ينبغي إزالة الطعام من على طاولة المطبخ، ووضعه في أوعية لا تذكرك بأن فيها طعامًا، كلما رأيتها، ويمكن أن تضع الطعام المحتوي على سعرات حرارية عالية في الأماكن التي يصعب الوصول إليها من أجل تقليل الدافع والرغبة في الأكل.

-   فكر في الأشياء الصغيرة؛ حيث تناول كعكة صغيرة الحجم أفضل من تناول كعكة كبيرة تحتوي على كمية من الحبوب تكفي ليوم كامل؛ حيث يكثر فيها عدد السعرات الحرارية.

-   تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تمكث في المعدة لمدة طويلة، وتؤخر الشعور بالجوع.

-   عالج المشكلات العاطفية والعائلية والنفسية؛ حتى لا تكون هي السبب وراء الشعور بالجوع الدائم، والتهام كثير من الأطعمة هربًا منها.

-   تناول من 3 - 5 وجبات صغيرة وبينها فترة قليلة.

-   عند الشعور بالجوع الشديد، تناول الأطعمة المالئة للمعدة ذات السعرات الحرارية المنخفضة مثل: «الخيار - الخس - الطماطم - التفاح - عصير الجريب فروت».

-    عند الشعور بالجوع، اشغل نفسك بأي نشاط آخر، كقراءة جريدة أو كتاب، أو التحدث مع الزملاء في أي موضوع .

أغذية تساعد على الرجيم
ومن الأغذية التي تساعد في أنظمة الريجيم وتحافظ عليه:

-   اللوبيا الخضراء: يمكن تناولها دون خوف من السمنة، فيحتوي كل 100 جرام منها على 40 وحدة حرارية.

-   الموز: موزة واحدة تقطع الشهية، وهي من أكثر الفواكه احتواء على وحدات حرارية، 100 جرام من الموز يحتوي على 100 وحدة حرارية.

-  الجزر: يحتوى على الكثير من الفيتامينات، 100 جرام من الجزر يحتوي على 45 وحدة حرارية، لكنه غني بالسكر، وينصح بالإكثار منه في فترة الريجيم.

-   البيض: المسلوق والمقلي، يحتوي على البروتين، لكن لا ينصح بالإكثار منه فيكفي بيضتان في اليوم.

-   الكزبرة: هي من الخضر الغنية بالفيتامينات، نيئة أو مطبوخة، نستطيع تناولها بكثرة دون خوف من زيادة الوزن.

-   التفاح: إذا شعرت بالجوع في أي وقت يمكن تناول التفاح، والأفضل أن تكون التفاحة خضراء، لأنها لا تحتوي كثيرًا على مواد سكرية، فـ 100 جرام تفاح تحتوي على 60 وحدة حرارية.

زيارات تعليقات
تقييمات : [1]
# #
عرض الردود