ركن المعرفة :         من السنن المهجورة إخبار المرء أخاه بأنه يحبه في الله         من السنن المهجورة الوضوء عند النوم         خيركم أحسنكم قضاء         دعاء من استيقظ من الليل         كثرة الدعاء في السجود         استحباب البدء بالمسجد للقادم من سفر     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         زود رزقك أضعاااف واكسب رحمة ربنا         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1107 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 601 ]    ( 27% )

إجمالي الأصوت: 2263

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr




ورد في تراثنا العربي نصيحة أم لابنتها في ليلة زفافها بشأن زوجها تفيد كلَّ فتاة مقبلة على الزواج، ومنطلقًا من واقعنا الاجتماعي ومعاناته، ارتأينا أن نضع وصية متمِّمة بشأن "الحماة"، فنقول مستعينين بالله: ..
وصايا غالية أهديها لأولادي وأولادهم ولجميع أقاربي ولإخواني المسلمين ..
كان من خيرة الطلاب أدبًا واجتهادًا وتألُّقًا، وطلَبَ مني أن أكتُب له بعضَ النصائح؛ ليستفيد منها في حاضره ومستقبله، ووجدتها فرصة لأنْ تكون نصائحَ عامةً لمَن يكون مثله من الطلاب الذين يسعَون لخدمة أمَّتهم، ويتطلعون لمستقبلٍ أفضلَ. ..
سمع أبو عبدالعزيز يومًا أن بعض مَن يعرف قد مات فجأة، في صَبْوَةٍ وغفلة، ولمَّا يتجاوز عمر الشباب، فأطرق طويلًا، ثم قال: إن هذا الأمر إذا أقبل لسريعٌ، لا يُؤذِن أحدًا للاستعداد، ولا يميز بين مُقبِلٍ في السن ومُدبِرٍ، وإن في قلبي لأمورًا وددتُ لو أعلِّمها ابني، فإن لم أقدر بنفسي، أوصلتها بقلمي، فوهبْتُهُ غايةَ ما أعرف، وخلاصة عمري، فكتب: ..
إن أردتَ أن تَتَذَوَّق طعْم الحب طازجًا، فقرِّر ذلك، فالحب قرار نتخذه بعقْل يريد ويرغب. ..

ليس من المعتاد أن نقرأ لزوج يمدح زوجته، ولا لزوجة تُثني على زوجها، وإنما نقرأ ونسمع دائمًا من أحد الطرفين الشكوى من الطرف الآخر، والتحسر على ما كان الواحد منهما يستطيع تحصيله من سعادة، لو لم يرتبط بذلك الزوج.
..
أُوصيك بأبنائي

وزهراتي

وكِتاباتي ..
يشبه علماء النفس الجوانب النفسية للمرأة بأمواج البحر الهادرة، حيث تتماوج عواطفها ومشاعرها بالارتفاع الشديد عندما تكون مسرورة مبتهجة، ثم تعود بالانخفاض عندما تنزعج وتضعف ثقتها بنفسها، وما تلبث تلك المشاعر أن ترتفع من جديد، وهكذا بين ارتفاع وانخفاض وإقبال وإدبار .. وعندما ترتفع مشاعر المرأة وتعظم ثقتها بنفسها، ..
التغييرات السلوكية التي يقوم بها الخاطبان من أجل المشاعر لا تدوم!، حاول أن تغير المفاهيم ولا تعتمد على المشاعر، فالمشاعر ستزول بهذا المعنى وسيبقى المفاهيم، هذا ينطبق على الطرفين، مثلًا:
..

غض الطرف عن الهفوات والأخطاء من أعظم الحقوق المشتركة بين الزوجين، ..

تتعدد المواقف التي يجد فيها الزوجان أن لكل منهما رغبات واحتياجات لا تتفق مع ما يريده الطرف الآخر، ..

(الطلاق) الكلمة الكئيبة، والمضمون المعبر عن فشل التوافق، والشبح الذي يؤرق الحياة الزوجية. ..
الذين يظنون أن الاختيار في الزواج يعتمد على "الحب"، ..

لاشك أن كل زوجةٍ تطمح أن تعيش سعيدةً في حياتها الزوجية، ..

الغضب جزءٌ من مكونات شخصيتنا البشرية، فمن منا لا يغضب، ومن منا لا يفقد أعصابه ..
ليس أفضل لدوام الحياة الزوجية في سعادةٍ وسرورٍ من "العطاء"، ..
أن يجرحك أحدهم .. أن يهجرك بلا مقدمات ..
وَمْضة في التَّعَدُّد .. !!
أبو فهر المسلم

في قوله تعالى:{ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ }.

قال الألوسي رحمه الله :( ثم كون القتل مكروهًا .. لا يُنافي الإيمان !!لأن تلك الكراهية طبيعية، لما فيه من القتل، والأسْر، ..
استشارة :الخطوات المقترحة لزوج ترك الصلاة
سارة بنت محمد حسن استشارة : 
ما الخطوات المقترحة لزوج ترك الصلاة ... إلا الجمع والبعض القليل جدا ؟
الجواب
بارك الله فيك وزادك حرصا
بعد  الدعاء له ولك بالسداد والاستعانة بالله مفتقرة إليه
1- هل يمكن سماع بعض أشرطة ..
خواطر (أمنا الغولة )


سارة بنت محمد حسن ..

1 2 3 4