ركن المعرفة :         من السنن المهجورة إخبار المرء أخاه بأنه يحبه في الله         من السنن المهجورة الوضوء عند النوم         خيركم أحسنكم قضاء         دعاء من استيقظ من الليل         كثرة الدعاء في السجود         استحباب البدء بالمسجد للقادم من سفر     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1107 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 601 ]    ( 27% )

إجمالي الأصوت: 2263

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

دُرَّة وياقُوتة
شبكة المرابط الاسلامية - - الإثنين 17 / 11 / 2014 - 11:01 مساءً
 دُرَّة وياقُوتة
أبو فهر المسلم



دُرَّة، وياقُوتة.. تدبَّرها، تأمَّلها، تغنَم دنياك وأخراك.

"فشهادةُ أن لا إله إلا الله، بصدقٍ ويقين، تُذهب الشركَ كلَّه، دِقَّهُ وجُلَّه، خطَأهُ وعمْدَه، أوَّلَه وآخِره، سِرَّهُ وعَلانيتَه! وتأتي على جميعِ صفاتِه وخفاياه ودقائقِه. والاستغفار يمحُو ما بَقِي مِن عثَراتِه، ويمحُو الذنبَ الذي هو مِن شُعب الشرك، فإن الذنوبَ كلها مِن شعب الشرك، فالتوحيدُ يُذهب أصلَ الشرك، والاستغفارُ يمْحو فروعَه" (ابن تيمية رحمه الله، في مجموع الفتاوى).

قلتُ: فاحفظ هذه حَفِظَك الذي في السماء: التوحيد يمحو أصولَ الشرك، والاستغفار يمحو فروعه -أي المعاصي-. فبتحقيق التوحيد، ولزوم الاستغفار تُمحَى ذنوبُك، الصِّغارُ والكِبار!

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود