ركن المعرفة :         من السنن المهجورة إخبار المرء أخاه بأنه يحبه في الله         من السنن المهجورة الوضوء عند النوم         خيركم أحسنكم قضاء         دعاء من استيقظ من الليل         كثرة الدعاء في السجود         استحباب البدء بالمسجد للقادم من سفر     ركن الصور :         سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم         المولد النبوي         التوبة         وصية الخليل         كل معروف صدقة         سبحان الله وبحمده     ركن الصوتيات :         الشيخ نبيل بن على العوضى - المتسامح ...رابح         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة زوجة فرعون         الشيخ نبيل بن على العوضى - قصة قارون         الشيخ نبيل بن على العوضى - وليس الذكر كالانثى         الشيخ نبيل بن على العوضى - مكر اليهود         الشيخ ناصر بن محمد الأحمد - سنة المدافعة     ركن المرئيات :         حاجة تعملها قبل ما تنام تحفظك في نومك وبعد صحيانك وتخلي نهارك كله خير         حاجات لو عملتها في العشر الأواخر هتبقى إنسان تاني | أمير منير         رجل أراد أن يصعد إلى السماء ليشاهد الله .. انظر كيف فعل الله به         جدال بين مؤمن وكافر ، أنزل الله هذه الآيات ليحكم بينهم         لا تقدموا بين يدي الله ورسوله !         قصة المرأة الغريبة التي جعلها الله مثالا في القرآن    

القائمة الرئيسية
النشرة البريدية

الإسم

البريد الإلكتروني

إستفتاء
هل تهتم بقضايا المسلمين ؟؟

[ 1106 ]    ( 49% )


[ 555 ]    ( 25% )


[ 601 ]    ( 27% )

إجمالي الأصوت: 2262

https://t.me/almorabt

https://chat.whatsapp.com/CL3TANZ8mMa000Zpb3wQPr

ربض الجنة وزمان الرويبضة
شبكة المرابط الاسلامية - - الأحد 1 / 03 / 2015 - 11:47 مساءً
 ربض الجنة وزمان الرويبضة
أبو الهيثم محمد درويش



بسبب نطق الرويبضة وثرثرة كل تافه في أبواق الإعلام المختلفة، وتلقي الجماهير لأكاذيبهم وجهلهم بتصديق تام وإيمان كامل، أصبح الدفاع عن المسلمات يوقع الإنسان في جدال مرير..!

ولكن هل الواجب على أهل الحق  إيصال الحجة برفق ولين مع اكتمال البرهان، أم التمادي في الجدال الذي يورث المفاسد، خاصة مع الجهال وتعصبهم للرويبضة الذين تصدورا كل المجالس؟

أرى والعلم عند الله أن الواجب إيصال حجة الله بالبرهان الكامل والنصح بأدب ورفق، فإذا ما وجدت إصرارًا على تكذيب الحق واتباع الهوى وأهله، وجدالاً من الجاهل لا ينتهي فما عليك إلا البلاغ المبين..

ورد هذا اللفظ في سنن أبي داود عن أبي أمامة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقًا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحًا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه» (وحسنه الألباني رحمه الله تعالى).

قال محمد عبد الرحمن بن عبد الرحيم المباركفوري في تحفة الأحوذي: "قال في عون المعبود قوله صلى الله عليه وسلم: «أنا زعيم» أي ضامن وكفيل ببيت، قال الخطابي البيت ها هنا القصر يقال هذا بيت فلان أي قصره في ربض الجنة بفتحتين، أي ما حولها خارجًا عنها، تشبيهًا بالأبنية التي تكون حول المدن وتحت القلاع كذا في النهاية، المراء أي الجدال كسرًا لنفسه كي لا يرفع نفسه على خصمه بظهور فضله" (انتهى).
المصدر: خاص بموقع طريق الإسلام

زيارات تعليقات
تقييمات : [0]
# #
عرض الردود